أخبار متنوعة

مجلس إدارة الأهلى يعتمد التعديلات الجديدة للائحة النظام الأساسى والخطيب يجتمع بأعضاء الجمعية العمومية فى أفرع النادى

تغطية / عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قرر في اجتماعه الذي عقد مساء أمس، الاثنين اعتماد تعديلات جديدة على عدد من البنود بمشروع لائحة النظام الأساسي للنادي استجابة لمقترحات الأعضاء، وذلك بعد موافقه اللجنة القانونية برئاسة المستشار محمود فهمي على تلك التعديلات، وفقا لقوانين الرياضة المصرية والدولية، حيث تم رفعها للجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي قبل أن يعتمدها المجلس أمس.
 
ويستمر تلقي مقترحات الاعضاء عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك، أو من خلال المنافذ التي تم تخصيصها لهذا الأمر، وجاءت تلك التعديلات وفقًا لما يلي:
 
 
– المادة الـ26، المتعلقة بالتخلّف عن حضور الجمعية العمومية، والتي تُلزم العضو المتخلف عن الحضور بسداد 50% من قيمة الاشتراك السنوي الخاص به دون أفرد أسرته على أن يتم إعفاء السادة الأعضاء ما فوق 65 سنة من دفع هذه الغرامة.
 
– المادة الـ75 بالباب الثامن، وهي المادة المتعلقة بالمجلس الانتخابي، تم التعديل نزولا على رغبة الأعضاء بإلغاء المجلس الانتخابي بالكامل، والمواد المرتبطة بها.
 
– المادة التاسعة، والمتعلقة أولًا بتفسير أحكام النظام الأساسي وإجراءات تعديله.. تم تعديلها وفقًا لما يلي: لمجلس الإدارة الحق في إصدار قرارات في المسائل التي لم تتعرض لها أحكام هذا النظام بما لا يخالف قانون الرياضة والقواعد واللوائح الحاكمة بالاتحادات الرياضية والوطنية. ثانيًا، يجوز تعديل مادة أو أكثر من مواد هذا النظام الأساسي بناءً على اقتراح من ثلثيْ أعضاء مجلس الإدارة أو 10% أو 5 آلاف عضو من الأعضاء الذين لهم الحق في حضور الجمعية العمومية، أيهما أقل. وتتم دعوة الجمعية العمومية غير العادية للنظر في التعديل، ويكون اجتماع الجمعية غير العادية صحيحًا بحضور الأغلبية المطلقة لأعضائها أو 10 آلاف ممن لهم حق الحضور، أيهما أقل. وإذا لم يكتمل النصاب في الاجتماع الأول، تُدعى الجمعية غير العادية لاجتماع ثانٍ في خلال أسبوع من تاريخ الاجتماع الأول. ويكون الاجتماع الثاني صحيح في حالة حضور 20 % من عدد الأعضاء ممن لهم حق الحضور أو خمسة آلاف عضو، أيهما أقل. ويكون التصويت على قرار التعديل صحيحًا بموافقة ثلثي عدد الأعضاء الحاضرين. وإذا لم يكتمل النصاب في الاجتماع الثاني بالجمعية العمومية غير العادية يكون التعديل غير مقبول. ومن ثم، تكون الجمعية العمومية هي الوحيدة المنوط بها إجراء تعديل على لائحة النظام الأساسي.
 
– المادة 129، فيما يتعلق بتسوية المنازعات عن طريق التحكيم والقضاء، تم اقتراح تعديل النص بما يتفق وأحكام القانون والنص المقترح، بحيث ينعقد اختصاص مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بتسوية المنازعات في المجال الرياضي، والمحدد في المادة الـ67 من القانون رقم 71 لسنة 2017، وذلك متى وافق طرفا المنازعة على وضع شرط التحكيم في استمارات العضوية أو العقود أو الاتفاقات أو العملية الانتخابية والأعمال التي تبرم باسم النادي، أو إذا اتفقا الطرفان على التحكيم في مشاركة تحكيم لاحقة.
 
وأكّد مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بعد ختام جلسة أمس، أنه في حالة انعقاد مستمر، للتجاوب مع المقترحات المقدمة من السادة أعضاء النادي، الذين يشاركون بفعالية في بنود لائحة النظام الأساسي، وذلك حتى موعد غلق باب تلقي المقترحات يوم التاسع من سبتمبر الجاري، حتى يتم الانتهاء من المسودة النهائية من مشروع اللائحة قبل التصويت عليها في الجمعية العمومية غير العادية يوم الـ28 من الشهر الجاري.
كابتن محمود الخطيب
ــــــــــــــــــــــــ
 
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي يلتقي مع أعضاء الجمعية العمومية بعد غد الخميس بمقر النادي بالجزيرة في حضور أعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي، ويلتقى الخطيب بأعضاء الجمعية العمومية يوم الجمعة بفرع مدينه نصر ويوم السبت بفرع الشيخ زايد.
 
ويأتي هذا اللقاء لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي مع الأعضاء، والتعرف على مقترحاتهم، قبل عرض اللائحة على الجمعية العمومية غير العادية في الـ28 من سبتمبر الحالي.
 
ويسعى الخطيب وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي لمناقشة الأعضاء واستطلاع مقترحاتهم، وفقًا لـ «برنامج عائلة الأهلي»، ولرسم مستقبل النادي، ووضع لائحة تليق بمكانة وتاريخ النادي الأهلي، ويلبي طموحات كل الأهلاوية.
 
وكانت اللجنة المركزية للائحة النظام قد خصصت بريد إلكتروني لتلقي مقترحات الاعضاء بخلاف المنافذ التي خصصتها لذات الأمر، حيث يتم تجميع تلك المقترحات لعرضها على اللجنة القانونية للموافقة عليها بما يتناسب مع قانون الرياضة والميثاق الأولمبي، وبعدها يتم رفعها للجنة المركزية، على أن يتم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة.
 
هذا وتكثف اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي، برئاسة محمود الخطيب اجتماعاتها في الفترة الحالية، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمقترحات أعضاء النادي، بشأن مشروع لائحة النظام الأساسي التي ينتظر التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، المقرر لها الـ28 من سبتمبر الجاري.
 
ـــــــــــــــــــــــــــ
 
ورشة الشخصيات العامة تعقد اجتماعا في الثانية ظهر اليوم، الثلاثاء، بقاعة فكري أباظة بمقر النادي بالجزيرة؛ لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي للائحة النادي قبل التصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي يوم 28 سبتمبر القادم.
 
وتضم الورشة لفيفا من الشخصيات العامة من أعضاء النادي الذين يملكون خبرات كبيرة في هذا المجال.
 
وكان مقر النادي بالجزيرة قد شهد أمس ورشة عمل؛ لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، فيما يتعلق بالجانب الاستثماري برئاسة الخبير الاقتصادي الكبير الدكتور فاروق العقدة ولفيف من القامات الاقتصادية الكبيرة .
 
وتقدم الورشة فور الانتهاء منها تقريرا مفصلا للجنة المركزية للائحة النظام الأساسي برئاسة الكابتن محمود الخطيب ؛ للاستفادة مما جرى بها من مناقشات وحوارات تعود بالنفع على النادي وأعضائه.
الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق