ط
رياضه

مدرب فيتا كلوب . موسيمانى أربكنا بتغيير طريقة اللعب وكناء جبناء أمام الأهلى

أكد فلوران إبينجي، المدير الفني لفيتا كلوب الكونغولي أن قرار بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي بتغيير طريقة لعب المارد الأحمر في مباراة الأمس تسبب في إرهاق فريقه.

وكان الأهلي قد تغلب بثلاثة أهداف دون رد على مضيفه فيتا كلوب، في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء على ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال إبينجي في تصريحات نقلها موقع أكتوليتا الكونغولي :”كان لدينا نصفان مختلفان أمام الأهلي، فالأول، كنا جبناء بعض الشيء، واحترمنا الأهلي كثيرًا وارتكبنا خطأين فادحين. لا نريد أن نختلق الأعذار”.

وأضاف :”في الشوط الأول شعرنا بالارتباك لأن الفريق المنافس قد غير نظام لعبه إلى (4-4-2)، واحتاجنا بعض الوقت لفهم ذلك، ولم نكن نعلم أنه سيأتي للعب بهذا الأسلوب، على عكس مباراة القاهرة”.

وتابع إبينجي :”كان الأهلي فعالاً للغاية. لذا سجل هدفين في الشوط الأول، وهذا قتلنا قليلاً، وبعد ذلك صححنا أوضاعنا في الشوط الثاني حيث كنا أفضل بكثير. ولكننا عانينا من الهجمات المرتدة عندما كنا نندفع”.

وواصل مدرب المنتخب الكونغولي في الحين ذاته :”لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه حتى نتمكن من تعلم أشياء أخرى من الناحية التكتيكية وأن نكون من بين الأفضل في إفريقيا”.

وعن أمله في التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، قال فلوران إبينجي :”علينا أن نحافظ على حالتنا الذهنية ونذهب للفوز بالمباراتين المقبلتين، وأن نقاتل للحفاظ على فرصتنا الضئيلة جدًا في التأهل”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى