الرئيسية » أخبار متنوعة » محاكمة “الأسطورة” 6 يناير المقبل

محاكمة “الأسطورة” 6 يناير المقبل

أمنية محمود

رفعت دار سما للنشر والتوزيع دعوة قضائية، حملت رقم ٩٣٨ لسنة ٨ ق ؛ وتم تحديد أول جلسة يوم ٦ فبراير ٢٠١٧ في القضية التي جاءت فيها أن أحداث مسلسل “الأسطورة” تأليف محمد عبد المعطي الذي لعب بطولته الفنان محمد رمضان في موسم رمضان الماضي قد اقتبست أحداث المسلسل بالكامل من أحداث رواية “مجرم في حراسة الموتى” الصادرة عن دار سما  للمؤلف الكاتب الصحفي أحمد بدر نصار عضو اتحاد كتاب مصر .

وجاء في الدعوى المرفوعة أنه رغم كتابة اسم السيناريست محمد عبد المعطي على تتر المسلسل كونه مؤلف العمل إلا الفنان محمد رمضان في حواراته الصحفية قال نصا أن العمل نابع من فكرته؛ واستشهدت الدعوى أن المسلسل قد تعاقب عليه أكثر من سيناريست دون أن نعرف من المؤلف الحقيقي للمسلسل؛ خاصة أن الفنان محمد رمضان اعتاد وصرح أكثر من أنه يأتي بالأفكار ومن ثم يأتي بكاتب سيناريست يكتبها له .

كما تقدمت شركة سما بنموذج مقارنة بين أحداث المسلسل وأحداث الرواية والتي تطابقت بشكل كبير؛ الأمر الذي دفع الشركة إرسال 3 إنذارات للشركة المنتجة للمسلسل وللمؤلف محمد عبد المعطي وللقناة التي ذاعت العمل .

وقال احمد بدر نصار، إنه كان يشاهد مسلسل “الأسطورة” وقد فوجئ بالتشابه الكبير بين أحداث المسلسل وروايته مجرم في حراسة الموتى؛ خاصة أن بطل الرواية أطلق عليه الأسطورة؛ كما أن البطل في الرواية قد رفض في النيابة العامة فأصيب بإحباط ؛ فيدخل السجن ظلم ويخرج من السجن أكبر تاجر مخدرات وهي نفس أحداث المسلسل ولكن الاختلاف ان الأسطورة في المسلسل كان تاجر سلاح؛ كما ان البطل كان لديه مكان سري تحت الأرض يخفي فيه بضاعته وهو نفس ما فعله بطل الرواية عمر شعلان .96974039

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

غدا.. اليسا تحيى حفلا غنائيا فى العاصمة السويدية «ستوكهولم».

تستعد المطربة اللبنانية إليسا، لإحياء حفل غنائي كبير، مساء غدًا الجمعة، فى العاصمة السويدية «ستوكهولم». ومن المقرر، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *