الرئيسية » أخبار متنوعة » محمد حازرلي يقدم العرض الشرفي الأولّ لـفيلمه “الدخلاء”

محمد حازرلي يقدم العرض الشرفي الأولّ لـفيلمه “الدخلاء”

من مكتب الجزائر / براضية منال

يعرض بقاعة ابن زيدون بالعاصمة الإثنين المقبل
يقدم المخرج السينمائي محمد حازرلي فيلمه الجديد الموسوم بـ”الدخلاء”، في العرض الشرفي الأولّ الذي تحتضنه الاثنين المقبل بقاعة ابن زيدون برياض الفتح بالعاصمة على مرحلتين، حيث يخصص الأولّ للصحافة، فيما يكون الثاني للرسميين والجمهور، وذلك بحضور صاحب العمل والمنتجين والفرقة الفنية والتقنية للفيلم.
“الدخلاء” فيلم سينمائي طويل تنتجه الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، بدعم من وزارة الثقافة والمركز الوطني للسينما والسمعي البصري، وكذا إنتاج تنفيذي لـ”أنتاراس” للسمعي البصري، جسد بالكاميرا بناء على سيناريو كتبه جمال الدين مرداسي وصورّ مشاهده بسازين أحمد.
ويروي “الدخلاء” في زمن قدره 150 دقيقة، قصة شاب يدعى يونس بولخير تم إيقافه من قبل ضابط شرطة يدعى روبرت أورتير، حيث يؤدي هذا الإعتقال التعسفي إلى خلق أحداث مختلفة تجري وقائعها بمدينة تسبة التي صورّ بها العمل، ويعود زمنها إلى خمسينيات القرن الماضي في خضم ثورة التحرير المجيدة، التي ميزتها وقائع هامة ونضال مستميت ضد الفرنسيين والذي توّج بالحرية والاستقلال.
هذا وكان يفترض عرض العمل نهاية ماي الفارط، حسب تصريح صحفي للمخرج محمد حزرلي لكنه تأخر لبضعة أشهر، ويقدم حسب حازرلي وبيان للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، تملك “الشروق” نسخة منه، في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015.12308760_933733116697163_3584512815654178076_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

المخرج على إدريس أفضل مخرج بمهرجان “أكادير”

حصد المخرج على إدريس جائزة أفضل مخرج عن فيلم “البر التاني” من مهرجان أكادير بالمغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *