ط
أخبار متنوعة

أقامتها جمعية سندس الثقافية بالشفة اختتام فعاليات أيام سينما الطفل بالبليدة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

اختتمت مؤخرا فعاليات ايام “سينما الطفل” في دورتها الخامسة بالمركز الثقافي عبد القادر الوزري الشفة ولاية البليدة و التي امتدت من 22 الى 28 ديسمبر 2019 .
وقد ضمت هذه الأيام التى نظمتها الجمعية الثقافية سندس ببلدية الشفة حسب رئيس الجمعية محمد عنون عرض مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة الهادفة الخاصة بالأطفال بالإضافة لتنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والترفيهية والتنشيطية للأطفال وتوزيع الهدايا، بهدف إدخال الفرح والسرور على نفوسهم .وأوضح عنون أن هذه التظاهرة هي حدث سنوي هام وأساسي يضاف لرزنامة البرنامج الثقافي للجمعية ، وهو مساحة لتقديم أفلام سنمائية جديدة في عالم الطفل ونشاطات مختلفة تثري المناخ الثقافي على المستوى المحلي و الولائي وتساهم في التنمية الثقافية وتبني تدريجيا جمهورا أوسع للسينما وتستقطب عشرات العائلات مع الاطفال من اجل استغلال امثل للعطلة الشتوية .مشيرا أن تنظيم أيام سينمائية هذا العام تم بالشراكة مع مديرية الشباب و الرياضة لولاية البليدة .كما نظم على هامش أيام سينما الطفل عروض في مسرح الصغار و العاب و ورشات في الرسم على الوجوه و مسابقات ترفيهية بمشاركة اكثر من 600 طفل .وتهدف هذه التظاهرة حسب رئيس جمعية سندس إلى الاستغلال الامثل للعطلة الشتوية .
حفل اختتام هذه الفعالية الثقافية شهد برمجة رحلة ترفيهية لفائدة 50 طفلا الى الجزائر العاصمة وقد شمل برنامج الرحلة زيارة الى مقام الشهيد و جولة داخل متحف المتحف الوطني للمجاهد وزيارةحديقة التجارب العلمية بالحامة ومن ثم الى حديقة التسلية و الترفيه بارك دريم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى