ط
أخبار متنوعة

بعد إقصاء شركة درابور … شركة صغيرة تتعثر في جرف رمال ميناء بوجدور وسط استياء مهنيي الصبد

المغرب / خاص

 

عبر مهنيو الصيد البحري ببوجدور عن استيائهم من تعثر عملية جرف الرمال بميناء المدينة، بعد بطء العملية مما ترتب عليه انسداد كلي لمدخل الميناء، من خلال ترمل الرمال ببوابته.

سبق لنا كجريدة أن أشرنا في مقال مباشرة بعد انطلاق العملية في مطلع مارس المنصرم، أن الشركة الفائزة بالصفقة لا تتوفر على اسطول من اجل القيام بهذه العملية، حيث اعتمدت على باخرة لا تصلح للجرف وعلى مثنها طاقم اسيوي، نظرا للتكلف المنخفظة التي تكلف بهذه الشركة، كما تغيب الكفاءة والخبرة في التعامل مع الموانئ المغربية خاصة المتواجدة في جنوب المملكة.

جدير بالذكر أن هذه العملية كانت في وقت سابق من أسهل العمليات لذى عملاق الجرف والرائد محليا وقاريا في جرف الموانئ “درايور” التي تم اقصاؤها من هذه العملية.

كما لا تفوتنا الفرصة أن شركة جرف الموانئ درابور، لها خبرة اربع عقود في التعامل مع ظاهرة الترمل ببوابات الموانئ المغربية، هذه الخبرة راكتها في السباق، لكن اليوم في عهد الوزير اعمارة نرى أن هناك نية مبيتة من اجل اعدام هذا الصرح الوطني الذي اسسه الراحل الحسن الثاني ولقبها بجوهرة الصناعة البحرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى