ط
أخبار عالمية

الحقيقة وراء مغادرة أمير قطر قمة القاهرة للسلام بعد الافتتاح مباشرة

نقلا عن موقع صدى البلد

تعددت التأويلات وكثُرت الأقاويل، حول مغادرة أمير قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، قمة القاهرة للسلام، قبل انتهاء القمة، ما بين متصيدٍ ومُضلل، وذلك في الوقت الذي يدعو فيه الجميع لتكاتف العرب جميعًا شعوبًا وقادة من أجل رفع العدوان عن الشعب الفلسطيني والضغط المتواصل لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

والحقيقة فإن مغادرة أمير قطر لقمة السلام بالقاهرة، لم تكن لتحمل كل هذا الضجيج، إلا بتدخلات غير أخلاقية من جماعات أرادت بث الفتنة بين العرب وتأليبهم على بعضهم البعض، ولذلك ففن السطور التالية تكشف حقيقة وأسباب مغادرة الأمير تميم، والذي كان أول من لبى نداء الرئيس السيسي وحضر إلى القاهرة للمشاركة في القمة.

لماذا غادر أمير قطر قمة القاهرة للسلام ؟

انكشف اليوم الغطاء عن سبب مغادرة أمير قطر لقمة القاهرة للسلام، بعدما تبين أن حالة وفاة طارئة في عائلة الأمير، دفعته إلى المغادرة على الفور.

وانتقلت إلى رحمة الله تعالى بالأمس أثناء انعقاد القمة، الشيخة مريم بنت جاسم آل ثان، عمة أمير قطر، تغمدها الله برحمته وأسكنها فسيح جناته.

وكالة الأنباء القطرية

ونشرت وكالة كونا الكويتية عزاء سمو الشيخ نواف الأحمر الجابر أمير الكويت، وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر ولي العهد، عزاء دولة الكويت لأمير قطر في وفاة عمته.

هل كانت لأمير قطر كلمة في القمة ؟

ومن العجيب أنه تم ترويج أكاذيب من جانب البعض، بأن أمير قطر غادر القمة بعد تأخير كلمته، ولكن في الحقيقة فالأمر لم يكن هكذا مطلقًا.

ويوضح ذلك الكاتب الصحفي جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية الأوسع انتشارًا في قطر والمنطقة العربية، فيقول عبر حسابه على منصة إكس ردًا على تلك الأقاويل إن أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ليس له كلمة مبرمجة في قمة السلام بالقاهرة ، ولم يكن مطروحا ذلك أصلا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى