ط
رياضه عالمية

الاتحاد الدولى يوفر خطة دعم عالمية بقيمة مليار ونصف دولار و2 مليون لاتحاد الكرة

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اجتماعًا بالفيديو مساء اليوم الخميس لاتخاذ قرارات مهمة لمستقبل اللعبة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ووافق المجلس التنفيذي للفيفا على العديد من الإجراءات بهدف مساعدة كرة القدم في جميع أنحاء العالم في مواجهة الوباء وعواقبه، وهي:

خطة الإغاثة

وافق المجلس بالإجماع على خطة الإغاثة، والتي تم تصميمها من قبل إدارة الفيفا بالتعاون مع ممثلي الاتحادات، حيث سيتم توفير خطة الدعم العالمية بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي لمساعدة مجتمع كرة القدم.

وسيتم تقديم المزيد من الدعم المالي من خلال نظام المنح والقروض:

المنح: سيتم توفير منحة تضامن عالمية بقيمة مليون دولار أمريكي لجميع الاتحادات الأعضاء، وسيتم تخصيص منحة إضافية بقيمة 500000 دولار أمريكي خصيصًا لكرة القدم النسائية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتلقى كل اتحاد منحة قدرها 2 مليون دولار أمريكي.

القروض: ستتمكن الجمعيات الأعضاء من التقديم للحصول على قروض بدون فوائد تصل إلى 35٪ من إيراداتها السنوية.

ومن أجل التضامن، سيكون الحد الأدنى للقرض 500.000 دولار أمريكي والحد أقصى 5 ملايين دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن كل اتحاد من الحصول على قرض يصل إلى 4 ملايين دولار أمريكي.

يمكن توجيه المنح والقروض من قبل الاتحادات الأعضاء إلى مجتمع كرة القدم الأوسع في مناطقها، بما في ذلك الأندية واللاعبين والدوريات أو غيرها من المتأثرين.

نموذج الحوكمة: لضمان الرقابة الفعالة على الخطة، ستكون هناك ضوابط صارمة على استخدام الأموال، ومتطلبات المراجعة، وكذلك شروط واضحة لسداد القرض. كما سيتم إنشاء لجنة توجيهية لخطة الإغاثة للإشراف على إدارة الخطة.

وتم تعيين أولي رين، نائب رئيس لجنة الحوكمة في الفيفا لقيادة اللجنة المشرفة على عملية تسليم القروض، وهو أيضًا محافظ بنك فنلندا وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ونائب رئيس سابق للمفوضية الأوروبية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى