الرئيسية » حفلات متنوعة » مدحت صالح يتألق فى حفل الهناجر بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس

مدحت صالح يتألق فى حفل الهناجر بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس

أحيا الفنان مدحت صالح احتفالية قطاع الانتاج الثقافي، الذي يرأسه المخرج خالد جلال، بمناسبة حلول الذكرى الثانية على افتتاح قناة السويس الجديدة، على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، الثلاثاء، بحضور وزير الثقافة، حلمي النمنم، والمطرب محمد الحلو، والشاعر أيمن بهجت قمر، وعدد من الشخصيات العامة والمحافظين.

وغنى «مدحت» خلال الحفل أغنية «تعيشي يا مصر» وعدد من الأغاني الوطنية، وحرص على توجيه الشكر والاحترام لجميع الحضور مؤكدًا أنه فخور بمنحه فرصة إحياء الاحتفالية في هذه الذكرى.

يذكر أن مدحت صالح تعاقد مع د.ايناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية على إحياء حفل بمهرجان قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك ضمن فعاليات دورته ال 26، ومن المقرر أن يكون الحفل يوم السبت 26 اغسطس.

 

وشهد الحفل مجموعة من التكريميات للأبطال الذين ساهموا في بناء قناة السويس الجديدة والقديمة، وحضر الحفل الفنان عمرو مصطفي، المطرب محمد الحلو، أيمن بهجت قمر وعدد من الشخصيات العامة والمحافظين وكان من بين المكرمين محافظ السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، الفريق مهاب مميش، المهندس وائل صالح المستشار الهندسي لقناة السويس.

وقال حلمي النمنم وزير الثقافة، خلال كلمته قبل بدء الحفل: إن الوزارة تحتفل اليوم بالذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس، التي تعتبر من أهم إنجازات مصر مؤخرًا، مؤكدا أن المصريين نموذجا للعطاء والإنجاز المستمر.

ودلل النمنم على عظمة المصريين، قائلا: يمر نهر النيل بعدة بلدان ولكنه في مصر فقط، تحول إلى حضارة عظيمة بيد المصريين وحدهم؛ ولأن المصريين عظماء استطاعوا خلال عام واحد حفر القناة الجديدة، والتي تعتبر فاتحة لإنجازات عظيمة من مشروعات قومية ضخمة، تبدأ بوادرها في الظهور خلال العام المقبل، وأكد النمنم أن صانع القرار في مصر، كان محقا حين قرر عمل ازدواج للقناة، فهي هدية مصر للعالم أجمع.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

نهال نبيل وهمام ابراهيم يشعلان الجزء الاول من اليوم العاشر لمهرجان الموسيقي

شريف عبد ربه يقام الآن اليوم العاشر لحفل مهرجان الموسيقى العربية عن دورته السادسة والعشرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *