ط
هنا الجزائر

للمخرج صادق الكبيرعرض فيلم “الكبش الساحر” بسينماتك الجزائر العاصمة

 

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
تم أمس بالجزائر العاصمة عرض الفيلم الطويل حول الحيوانات “الكبش الساحر” للمخرج صادق الكبير أمام العديد من الأطفال الذين حضروا برفقة أوليائهم.
ويعد هذا الفيلم الطويل الذي عرض بسينماتك الجزائر العاصمة الممتد عبر 90 دقيقة ومن اخراج صادق الكبير نص كتبه مع حرمه، فرصة للغوص في عالم الحيوان الذي يدعو لاكتشاف مختلف الحيوانات وحقهم في الاحترام ككائنات حية.
وفي حديقة التسلية ببن عكنون بأعالي العاصمة يسكن دليل -شخصية سحرية- روح “القعقاع” وهو كبش يقدم جسده لمنع أبيه من جعله كبش مصارعة.ويزور حوالى خمسة عشر تلميذا الحديقة في إطار خرجة بيداغوجية حيث يستقبلهم الدليل.
وخلال الزيارة يكتشف الأطفال المبهورين بحكمة الدليل صاحب الكلام الموزون والهادئ طريقة التغذية واعادة الانتاج ودورة الحياة لكل حيوان.ومن بين التلاميذ سليمان سليمي ونورهان زغيد اللذان تميزا في الأدوار الأولى لهذا الفيلم ذو الطابع التربوي والمدعم بالحضور المميز للكوميديين مصطفي لعريبي ويحيى بن عمار.
كما أن الموسيقى الأصلية لهذا الفيلم الطويل أعدها صافي بوتلة وقدم عرضه الشرفي في 2 مارس الجاري بقسنطينة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى