رياضه

مرتضى منصور يعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح “بعض الحقائق”

يعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين في مقر النادي، لتوضيح ما وصفه بـ”بعض الحقائق” عن صراعه الحالي مع اللجنة الأوليمبية.

ويظهر فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الرياضة في البرلمان مع مرتضى خلال المؤتمر.

مرتضى: قررت صرف مستحقات الفريق بعد الفوز على إنبي بعد أن كنت أوقفتها، ولدي رسالة لكهربا هي (لو كنت استبوعت الدرس وغلطت وندمت سنقول لك ارجع للفريق المهم أن تكون قد عرفت خطأك في حق نفسك وموهبتك كل ليلة. أنت لم تخطئ في حق الزمالك ولا تجرؤ على ذلك لكنك أخطأت في حق نفسك)، وسيقوم أمير مرتضى بعقد مؤتمر للإعلان عن اللائحة الخاصة بفريق الكرة.

مرتضى: أتحدى هاني العتال ووالده أن يقولا إن الأحكام التي حصلت عليها ضدهم مزورة، عليهما الصمت.

مرتضى: أسأل اللجنة الأولمبية كيف علم هاني العتال أن الجمعية العمومية باطلة وأرسل رسائل للأعضاء بأن الجمعية العمومية باطلة. جميع الزملكاوية في اللجنة الأولمبية لم يقفوا في ظهر الزمالك ويدمروا النادي وبيان اللجنة مخالف للقانون واللائحة. أعضاء الجمعية العمومية هما من حصلوا على تسجيلات المتأمرين على النادي وأذاعوها ولم أكن أريد ذلك. هشام حطب وياسر إدريس لم يمتلكا الجرأة للاتصال بي واستدعائي في اللجنة الأولمبية لأن ما يفعلوه مخالف للقانون وما يحدث مهزلة. من يقول إن الجمعية العمومية باطلة لا يعرف مرتضى منصور ولا يعرف الزمالك.

مرتضى: سأقدم بلاغا للامن الوطني بأن هناك اخواني باللجنة الأوليمبية.

*قام مرتضي بعرض فيديو لإدريس يزعم فيه انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين،

مرتضى: مؤتمر صحفي خاص خلال الفترة المقبلة للكشف عن فضائح هشام حطب وياسر إدريس

مرتضى: أريد أن أعرف، هل نادي الزمالك يتيم لا أهل له لكي تعترض اللجنة الأولمبية على إقامة الجمعية، لأن وزارة الشباب والرياضة لها الحق الأصيل في الإشراف على الجمعية العمومية وبالتالي الجمعية العمومية صحيحة وحتي الآن لم تخطرنا اللجنة الأولمبية بأن الجمعية العمومية باطلة. لو فعل ذلك سأرفع قضية على حطب وسأعقد مؤتمرا صحفيا الاسبوع المقبل ليكون خاصا بهشام حطب من أجل الحديث عن تجنيده واللجنة الأولمبية وكل الأمور الخاصة به وباللجنة.

مرتضى: الزمالك دعا من 4 أشهر في إحدي الجرائد الحكومية لجمعية عمومية عادية وغير عادية، وبالتالي كان يجب أن تخطرنا اللجنة الأولمبية بعد الإعلان بـ4 ايام برفضها أو قبولها، وليس فجر يوم انعقاد الجمعية العمومية بالإضافة أن انعقاد الجمعية العمومية علي يومين قانوني وليس مخالف بالدليل أن وزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارية وافقت على انعقادها على يومين.

مرتضى: عمومية الزمالك صحيحة لأنها من اختصاص إشراف وزارة الشباب والرياضة. إلى الآن لم يصلني أي خطاب أن الجمعية باطلة والجمعية العمومية الخاصة بالنادي صحيحة بنص القانون. هاني العتال أرسل رسائل قبل انعقاد الجمعيه بـ4 أيام يؤكد أن الجمعية باطلة.. كيف علم ذلك؟

مرتضى: اللائحة الخاصة باللجنة الأوليمبية والتي نشرت بالوقائع المصرية في 2017 والتي قام حطب بعملها لا يوجد بها أي نص أو اختصاص له علاقة بالجمعيات العمومية أو الأندية.

مرتضى: لماذا لا تلتزم اللجنة الأوليمبية بالقانون بمنعها من الإشراف على الجمعية العمومية للزمالك خصوصا ان لائحة اللجنة تمنعها من الإشراف على الجمعيات العمومية للأندية.

مرتضى: القانون لا يمنح اللجنة الأوليمبية الحق في الإشراف على الجمعية العمومية بنادي الزمالك، واللجنة الأولمبية ليس لها اختصاص على الأندية. سأقدم بلاغا ضد ضد حطب بتهمة أنه يدعي أنه مهندس.

مرتضى: ولو كنت رجلا ارسل لي خطاب استدعاء لكي أحبسك 3 سنوات لأن ليس من حقك إرسال استدعاء لي إلا عن طريق مجلس النواب.

مرتضى: ما بيني وبين هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية القانون، وللأسف اللجنة الأولمبية لم تقدر على اتحاد الكرة الذي لم يوفق أوضاعه في الانتخابات في حين أن الزمالك كان وفق أوضاعه في انتخاباته الماضية وبالتالي الزمالك كان ملتزما بالقانون، المادة 1 من قانون الرياضة يعطي الجهة الإدارية الحق في الإشراف علي الجمعية العمومية بالزمالك وليس اللجنة الأولمبية.

مرتضى: أشكر الأعضاء على حضورهم في الجمعية العمومية، وأشكر وزير الشباب والرياضة على اهتمامه باكتمال الجمعية.

مرتضى: ما بيني وبين هشام حطب القانون، القانون أعطى سلطة للجمعيات العمومية للجهة المختصة بها النادي وعلى ذلك تكون مديرية الشباب والرياضة بالجيزة هي المنوطة بذلك.

فرج عامر يغادر المؤتمر.

فرج عامر: سعيد بوجودي في ناد من أحد اكبر الأندية المصرية وحزين أن الزمالك يعاني من أزمات واجتمعت مع وزير الرياضة وهشام حطب لحل أزمة الزمالك مع اللجنة الأولمبية في ظل استقرار الأوضاع في الرياضة المصرية بعودة الجماهير فلذلك أتمنى الخروج من أزمة مرتضي منصور مع هشام حطب.

انطلاق وقائع المؤتمر بعد قليل

ما الذي حدث؟

وكان الزمالك قد أعلن في 10 أغسطس الماضي عن عقد جمعيتين عموميتين، عادية وغير عادية، لمناقشة أمور مثل موازنة العام وتصور العام المالي المقبل وإعلان التصويت على الميزانية وكذلك عرض مشاركات النادي في المسابقات وغيرها من أعمال الجمعية.

تقدم العتال نائب رئيس الزمالك بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية يطالب فيها بإلغاء قرار رئيس النادي مرتضى منصور بإجراء جمعيتين عموميتين.

العتال الذي يقف على منطقة خلاف مع مرتضى، وضع 6 أسباب في شكواه لإلغاء الجمعية العمومية.

وبناء على ذلك، قررت اللجنة الأوليمبية عدم اعتماد جمعية الزمالك العمومية، وهو ما رآه مرتضى تأمرا ضد الزمالك من رئيس اللجنة هشام حطب، ليتبادل الثنائي البلاغات.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق