الرئيسية » الشعر والأدب » مقالات وأعمده » مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض.تقديم د. أحمد العطار

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض.تقديم د. أحمد العطار

أحمد العطار
الدكتور / أحمد العطار

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض …..

مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض.
1-التوت

التوت من الفواكه المحببة للكثيرين والتوت مفيد ايضا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة كما يحتوي على مادة تسمى حمض الايلاجيك والتي لها دور كبير في الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.
2-الرمان

الرمان يحتوي على الحديد ومضادات الأكسدة ويمنع تكوين المواد المسببة للسرطان في الجسم.
3-الأسماك الدهنية

الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونة تحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 والتي تقوي من كفاءة جهاز المناعة، تقلل من نمو الاورام وتقلل من الالتهابات .
4-البقول

سرطان الثدي يصيب السيدات نتيجة خلل في هرمون الاستروجين، والبقول بأنواعها تحتوي على مادة تنقي الجسم من الاستروجين الضار كما انها تحتوي على الالياف التي تساعد على انتظام حركة الامعاء مما يسهل للجسم التخلص من السموم أول بأول.
5-المكسرات

المكسرات لها فوائد لا تنتهي بدءاً بإمداد الجسم بالطاقة واحتوائها على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الاوميجا 3 كما أن لها خواص مضادة للالتهاب.
6-الخضروات والفواكه صفراء اللون

الجزر والفلفل الاصفر والقرع العسلي كل ما هو لونه اصفر يتميز باحتوائه على مادة البيتا كاروتين .

7-تناول الألياف العذائية من مصادر الحبوب الكاملة: وجدت الدراسات أن الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة, قادرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم, فتناول 90 غرام إضافية عن الحاجة اليومية, يقلل خطر الإصابة بنسبة 20% .

8-تناول الأسبرين: وجدت الدراسات أن تناول حبة من الأسبرين في كل يوم تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 30%, على شرط المداومة على تناوله لمدة تزيد عن تسعة أشهر.

9-تناول الكاكاو: أن تناول المنتجات المصنوعة من الكاكاو مثل الشوكولاته, تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم .

10-جذور الزنجبيل: أظهرت دراسة أن تناول 2 غرام من جذور الزنجبيل يوميا, قد يكون سببا كافيا لمنع الإصابة بسرطان القولون .
[email protected]
Dr/Ahmed El.Attar
أخصائي الجراحة العامة والأورام
وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

الاختبار الصعب .بقلم المفكر / أحمد بيومى

ايها الساده .. انا اريد ان اؤكد للجميع ان هناك خطط امنيه قد وضعت وتكليفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *