رياضه

مستشار الأهلى القانونى .فتح موضوع نادى القرن يثير الضحك لمن يفهم فى القوانين

نقلا عن El-Ahly.com

احتفل النادي الأهلي بالذكرى الـ 20 على تتويجه بلقب نادي القرن من الاتحاد الافريقي وهي الجائزة التي تسلمها صالح سليم الرئيس الأسبق للقلعة الحمراء في جوهانسبرج بجنوب افريقيا.

تتويج الأهلي بلقب نادي القرن في عام 2000 مازال أثاره مستمرة على بعض الأندية المعترضة والتي ترى في نفسها الأحق باللقب عن النادي الذي ينافس على لقب الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم.

El-Ahly.comتوجه بالسؤال للمستشار القانوني للنادي الأهلي حلمي عبد الرازق والذي يعد المسؤول الأول قانونيًا عن ملف نادي القرن داخل القلعة الحمراء منذ سنوات طويلة.

ومن جانبه قال عبد الرازق في تصريحاته الخاصة ظهر اليوم الخميس “لو حصلت على وسام من الدرجة الأولى او لقب او جائزة خاصة بيك وحصلت على شهادة تثبت أنك الاحق بذلك فلا يحق لأحد آخر أن ينسب هذا الامر لنفسه او يدعي زيفًا أنه الأحق به مادام لا يملك أي مستند أو شهادة بذلك من المؤسسة المسؤولة عن اصدار هذه الألقاب”.

وتابع “هناك شقان في هذا الأمر، الأول هو أن الأهلي مُنح له هذا اللقب بموجب بمستندات صادرة من الكاف وتم تنصيبه بهذا منذ 20 عامًا، من بعدها قمنا بتسجيل هذا اللقب كحقوق ملكية فكرية وعلامة تجارية خاصة بنا، هذا لم يحدث هنا في مصر فقط، ولكن جميع الهيئات الرياضية في العالم أكمل تتعامل مع الأهلي من هذا المنطلق، الموضوع منتهي تمامًا”.

وأضاف عبد الرازق “لماذا يدخل أحد في صراع أو جدال مع النادي الأهلي في هذا الامر؟، توجه للكاف فورًا، ولكن أؤكد أن ما يحدث يثير الضحك لمن هم على دراية بالقانون”.

ولكن ما معنى “يثير الضحك لمن هم على دراية بالقانون”؟، هذا ما فسره مستشار الأهلي في الشق الثاني من حديثه مصرحًا “حتى لو يملك أحد الحق في لقب نادي القرن بدلًا من الأهلي فلا يستطيع الآن أن يتخذ أي إجراء قانوني وفقًا لسقوط الحق بالتقادم”.

وأستكمل “أي مؤسسة سيتم اللجوء لها من جانب أي معترض على تتويج الأهلي بلقب نادي القرن فلن تنظر لهذه الشكوى من الأساس، حيث أنه هناك في القانون ما يسمى بسقوط الحق بالتقادم وهو ما يعني أن أي قضية رياضية لم تثار خلال عامين من وقوعها يعتبر تنازلًا من المدعي عن حقه”.

وأختتم حلمي عبد الرازق تصريحاته “حتى لو لجأ أي معترض للمحكمة الرياضية الدولية نفسها فلن يتم النظر في هذه الشكوى بسبب مرور أكثر من عامين على تتويج الأهلي بلقب نادي القرن، هذا الأمر قتل بحثًا”

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق