الرئيسية » أخبار متنوعة » مسرحية “ابن بطوطة” لمسرح بجاية تتوج بجائزة كلثوم لأحسن عرض متكامل

مسرحية “ابن بطوطة” لمسرح بجاية تتوج بجائزة كلثوم لأحسن عرض متكامل

11039727_863746320331154_292474897_n
دليلة بودوح من الجزائر
توجت مسرحية “ابن بطوطة” للمسرح الجهوي لبجاية بجائزة “كلثوم” لأحسن عرض متكامل وذلك خلال حفل اسدال الستار على فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي بعنابة شرق الجزائر الذي أقيم بقاعة المسرح الجهوي”عز الدين مجوبي” بعد أسبوع من العروض والنشاطات الترفيهية والفكرية ذات الصلة بالفن الرابع.
عادت فيها جائزة “كلثوم” لأحسن دور نسائي للممثلة وهيبة باعلي من مدينة تمنراست عن دورها في عرض مونودراما “ريق الشيطان” للجمعية الثقافية للفنون الدرامية “صرخة الركح” من ولاية تمنراست .فيما عادت جائزة أحسن أداء رجالي في هذه التظاهرة التي خصصت طبعتها الرابعة لتكريم روح الفقيدة فتيحة بربار للممثل مصطفى ميراتية من وهران عن دوره في مسرحية “استدراك الحراقة” للجمعية الثقافية “المارجوجو” لوهران .
وكانت جائزة أحسن إخراج من نصيب المخرجة شاهيناز نغواش عن إخراجها للعرض المسرحي “نساء المدينة” للمسرح الجهوي لقسنطينة فيما عادت جوائز كل من “أحسن كوريغرافيا” و”أحسن سينوغرافيا” و”أحسن موسيقى” على التوالي لكل من عزوز عبد القادر عن كوريغرافيا عرض “ريق الشيطان” و مراد بوشهير لسينوغرافيا “المونالويزا” للمسرح الجهوى لباتنة و صالح سامعي لموسيقى نفس العرض.
وتوجت تعاونية “بنات حواء” من ولاية بجاية بجائزة لجنة التحكيم تشجيعا على جهودها في مسرحية “المادة 146 ” فيما انتزع عرض “نساء المدينة” جائزة “أحسن ملابس” .

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة لإنقاذ سينما ستارز التاريخية

   خاص .لبنان بعدما أطلقت إدارة مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *