أخبار مجلة همسة

وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “

مسرحية “خربشة ” تمتع الأطفال بقسنطينة

Share Button

11752458_947733205265798_1555404095241187544_n
دليلة بودوح من الجزائر
نال العديد من الأطفال نصيبا كبيرا من المتعة بمتابعتهم لمسرحية “خربشة” التي أنتجتها الجمعية الثقافية آفاق لولاية الأغواط و التي تم عرضها بخشبة مسرح قسنطينة الجهوي شرق الجزائر.
وتابع بكثير من الانتباه الجمهور – الذي كان أغلبه من الأطفال العرض المسرحي الذي كتب نصه عيسى حديد و أخرجه علال ميريمار- مغامرات الصغيرة مروة و هي فتاة قروية قدمت للمدينة و الطموح يحذوها للمشاركة في مسابقة رسم موجهة للأطفال نظمتها إحدى مدارس الرسم.
وتنصب مروة ورشتها التي تضم لوحات و ريشات للرسم و ألوان في حديقة عمومية و تشرع في رسم اللوحة التي كانت تطمح للمشاركة بها في المسابقة.
لكن الفتاة الصغيرة التي تؤدي دورها مروة بيلامي تتعرض للسخرية من طرف أطفال المدينة الذين تلتقي بهم في الحديقة و الذين يتستهزئون بها و برسمها و يجزمون لها بأنها ستفشل في المسابقة. وتقرر مروة التي تصاب بالإحباط و خيبة الأمل و الحيرة التنازل عن حلمها وجمع ألوانها و ريشاتها الخاصة بالرسم والعودة إلى قريتها.
في هذه اللحظة تتحول لوحة الألوان الخاصة بمروة و البورتريه الذي كانت بصدد رسمه و لم تكمله اللذين لم يعجبهما قرار الفتاة الصغيرة إلى خيالات صغيرة ويحاولان إقناع الفنانة الناشئة باستئناف الرسم و تحدي أطفال المدينة الغيورين.
وقدم الممثلون العشر الصغار المفعمين بالحيوية و النشاط الذين غنوا و رقصوا مجموعة من الوضعيات المؤثرة التي تسلط الضوء على الصفات الإنسانية و القيم الأخلاقية مثل الحب والتعاون والصداقة.
وتغير مروة قرارها وتنهي لوحتها و تشارك في المسابقة و تفوز بالجائزة الأولى و تتصالح في نهاية المطاف مع صغار المدينة.
ويذكرأن الجمعية الثقافية آفاق لولاية الأغواط التي تضم في رصيدها 10 عروض مسرحية خاصة بالأطفال والتي تحصل أعضاؤها على عديد الجوائز تعول كثيرا على التكوين من خلال ورشات التعلم المنظمة بشكل دوري لفائدة 40 عضوا صغيرا.
وتعد مسرحية “خربشة” المندرجة في إطار نشاطات دائرة المسرح لتظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015” أول عمل يتم عرضه من أصل العشر عروض مسرحية مبرمجة للأطفال طوال السنة العربية الثقافية.

عرض المزيد

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/09/04 4:04ص تعليق 0 101

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*