ط
أخبار متنوعة

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة لإنقاذ سينما ستارز التاريخية

 

 خاص .لبنان

بعدما أطلقت إدارة مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ على موقع إنديغوغو بهدف شراء سينما ستارز والتي تعتبر السينما التاريخية الوحيدة المتبقية في تاريخ مدينة النبطية جنوب لبنان، ورغم إنتهاء الفترة الزمنية المحددة للحملة على موقع إنديغوغو إلا أن الحملة تستكمل عملها من خلال التبرع المباشرعبر الحساب المصرفي لجمعية تيرو للفنون ومن خلال النشاطات التي ستقام دعماً للسينما من عروض أفلام ومسرح وأمسيات موسيقية وشعرية ومعارض فنية ، وتستمر الحملة حتى منتصف شهر نوفمبر القادم ، وقد جاء في بيان الحملة وفيه :

نحن مجموعة من الشّباب نعيش في جنوب لبنان ،عام 2016 قمنا بإعادة تأهيل وإفتتاح سينما ستارز،اليوم هذا المكان معرّض للإقفال ونحن نريد دعمكم لإيقاف ذلك ونطلب مساهمتكم في المحافظة على السينما مكاناً حرّاً ومستقلّاً يستفيد منه الجميع في لبنان، ولقد قمنا بإستخدام هذه المساحة لتنظيم نشاطات ثقافية مختلفة وسيمككنا شراؤها من الإبقاء عليها مفتوحة للجميع ،ونحن نعتقد أنّ بإمكان الثقافة والفنون جمع النّاس وتحقيق تقارب بين القاديمين من خلفيات إجتماعية مختلفة عبر إشراك المجتمعات في النشاطات الإبداعية والفنّية المختلفة للوصول الى الإنماء الثقافي المتوازي مما يؤدي الى توفير الفرص الابداعية للشباب .

جمعيّة تيرو للفنون هي مجموعة ثقافيّة وفنّية شبابيّة تعمل في جنوب لبنان ، وتعمل على توفير مساحات ثقافية حرّة ومستقلّة في لبنان، وقامت بأنشطة ثقافيّة متنوّعة خلال السنوات الماضية بينها مهرجانات دوليّة مسرحية وسينمائية وموسيقية ، وورش عمل تدريبية وتكوينية وعروض أفلام وكرنفالات ، وهدفها إستعادة النشاط الثقافي والفني في لبنان .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى