أخبار مجلة همسة

وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “

مشاركة أسماء عالمية في مهرجان الجزائر الدولي الثامن لموسيقى الديوان

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
تشارك أسماء فنية عالمية في طبوع الغناوة والجاز وموسيقى العالم في الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي لموسيقى الديوان التي تستضيفها الجزائر العاصمة من 22 إلى 27 أغسطس الجاري.
وسيشارك في تنشيط حفلات هذه التظاهرة الموسيقية فرق من المغرب وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والكاميرون ومالي مشاركة مع الفنانين الجزائريين الأربعة الذين توجوا في المهرجان الوطني لموسيقى الديوان في جوان الماضي بولاية بشار.
وسيشهد افتتاح هذا المهرجان حضور الفرقة المغربية “المشاهب” التي حققت شهرة كبيرة في السبعينيات ولها جمهور واسع في الجزائر مناصفة مع شباب فرقة “ديوان غناوة القندوسي” الحاصلين على الجائزة الأولى ببشار.
وسيكون محبو موسيقى الديوان على موعد أيضا مع حميد القصري أحد أكبر “المعلمين” في الغناوي المغربي والذي سبق له وأن حضر فعاليات الدورات السابقة للمهرجان حيث سيكون مرفوقا بكريم زياد أحد الموسيقيين الجزائريين المعروفين ببراعته في الدمج بين الأنواع الموسيقية المختلفة.
كما سيعرف المهرجان أيضا حضور باسيكو كوياتي مع جوقه الموسيقي “نغوني با” المعروف باستعماله للآلات الموسيقية التقليدية بالإضافة للفرقة الفرانكو جزائرية “بانية” المتأثرة بموسيقى الديوان.
وقد برمج منظمو الفعالية أيضا لهذه الدورة المشروع الموسيقي “Malted Milk & ToniGreen” الذي يجمع مغنية السول الأمريكية طوني غرين وعازف الغيتار الفرنسي أرنو فرادن وفرقته بالإضافة لمغني الجاز الكاميروني وعازف الباص المعروف عالميا ريتشارد بونا الذي سينشط حفل الإختتام.
وستنشط هذه الوجوه البارزة في موسيقى الجاز والريتم أند بلوز حفلاتها رفقة فرق جزائرية على غرار “لما بشارية” و”إيفريقيا سبيريت بلال” من تندوف وكذا فرقة “ديوان ولاد سيدي بلال” من تندوف و”المشعل” من أدرار و”ديوان الباهية” من وهران وكلها توجت في الدورة الأخيرة لمهرجان الديوان لبشار.11144083_939020256137093_3756232689355624570_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/08/15 3:10م تعليق 0 102

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*