الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » مشاركة الجزائر في مهرجان دبي السينمائي

مشاركة الجزائر في مهرجان دبي السينمائي

 مكتب الجزائر:

منال براضية:

ينافس فيلمان روائيان طويلان ضمن فعاليات دورة الـ 14 لمهرجان دبي السينمائي (الإمارات) و التي ستعقد فعالياتها من 6 إلى 13ديسمبر المقبل , فيلم “السعداء” لمخرجته صوفيا جامة وفيلم “إلى آخر الزمان” لمخرجته ياسمين شويخ . 
سيتنافس الفيلمان على جائزة “المهر الذهبي” إلى جانب 13 عملا آخر من عدة دول تونس , مصر, المغرب والإمارات.
يروي فيلم “السعداء” قصة شباب في الجزائر ما بعد سنوات التسعينيات يعانون “القنطة” (شعور باليأس) والرتابة في الحياة حيث قد توّج هذا العمل بجائزة أحسن ممثلة بمهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ 74 بإيطاليا , الفيلم انتاج مشترك بين الجزائر و فرنسا و بلجيكا والإمارات, تدوم مدّة عرض الفيلم ساعة و 42 دقيقة .


فيما يتطرق فيلم “إلى آخر الزمان” إلى قصّة ” علي ” حفّار قبور في عقده السبعين تجمعه علاقة عاطفية مع ” جوهر ” المرأة الستينية التي تعد لقبرها قبل وفاتها , و يعتبر هذا أوّل عمل روائي لمخرجته و تدوم مدة عرضه 94 دقيقة . الفيلم إنتاج مشترك بين الجزائر و الإمارات .


في حين سيعرض فيلم “طبيعة الحال” للمخرج الجزائري كريم موساوي في الفئة غير التنافسية “ليال عربية” و وهو أول عمل روائي له إلى جانب أكثر من 10 أعمال لمخرجين من البلدان العربية والعالم تتعلق قصصها بالمنطقة العربية .
الجدير بالذّكر أنّ مهرجان دبي السينمائي تأسس في 2004 يهدف إلى تعزيز ثقافة السينما في البلدان العربية وفتح آفاق الفن السابع أمام المخرجين من المنطقة عبر عرض أحدث الأفلام .

تعليقات

تعليقات

عن اسراء عبد الستار

شاهد أيضاً

فيلم “رؤية” يحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الرّابعة

من مكتب الجزائر\ منال براضية حصد فيلم “رؤية” الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *