الرئيسية » أخبار متنوعة » مصر والسعودية يوقعان عقد إنشاء مصنع قناة السويس للحديد والصلب

مصر والسعودية يوقعان عقد إنشاء مصنع قناة السويس للحديد والصلب

14724434_1098754226905422_7185798352251645045_n
وقّع الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والأمير وليد بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، عقد شراكة بين هيئة قناة السويس ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية، لتأسيس شركة مساهمة مصرية لبناء مصنع للحديد والصلب بالعين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنويا، برأسمال 500 مليون دولار واسثمارات تصل إلى ميار دولار.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في بيان صحفي اليوم، إن الشركة تعد نواة لإنشاء مجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلفة على الأرض التي تمتلكها قناة السويس بمنطقة العين السخنة، وأشار إلى أن الشركة تم إطلاق عليها اسم “قناة السويس للحديد والصلب”.
وأكد أن توقيع العقد يأتي في إطار العلاقات الأخوية المصرية السعودية وتشجيع فرص الاستثمار العربي في مصر، ويأتي أيضا في إطار السياسة التي تتبعها الهيئة حاليا لتطوير شركاتها التابعة وإنشاء شراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات العالمية للاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر بهدف زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.
وقال الأمير وليد بن سعود على، إن هذا العقد يأتي كبداية لسلسلة من التعاقدات على إنشاء مزيد من الصناعات في جمهورية مصر العربية والتعاون بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية في البلدين الشقيقين.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

حفل سليم الذهبي على شرف الهام شاهين بحضور ايناس الدغيدي ونور الله قدورة

    أقام الفنان سليم الذهبي المعروف بـ صاحب الحنجرة الذهبية احتفالية خاصة للنجمة إلهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *