ط
هنا السعودية

جمعية “كفيف” تطلق نادي الكفيف الصيفي بفعاليات متنوعة

د. وسيلة محمود الحلبي

تطلق جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض “كفيف” يوم الأحد 23/7/2023 نادي كفيف الصيفي للجنسين بمعدل يومين من كل أسبوع للرجال ويومين للنساء، ويهدف النادي الذي يستمر لمدة 3 أسابيع إلى استثمار أوقات ذوي الإعاقة البصرية، وتمكينهم من ممارسة أنشطة ثقافية وترفيهية تصقل مهاراتهم وتثري معارفهم وقدراتهم ، وأكد مدير الجمعية عبدالرحمن الباهلي أن النادي الصيفي لهذا العام يتميز بأنشطة متعددة منها ما يتعلق بالمحور الثقافي والذي يقدم فيه 12 ندوة ثقافية تتضمن الجوانب الدينية، والاجتماعية، والصحية‘ فيما يشتمل المحور الترفيهي على دورات في تعليم السباحة، وإقامة فعاليات رياضية، وألعاب محببة لنفوسهم مثل كرة الهدف، والتنس، وأنشطة في اللياقة البدنية، بالإضافة إلى منافسات في الألعاب اليدوية كالضومنة (الدمينو) والبلوت ، وتابع الباهلي كما تشمل الفعاليات التي سيشارك فيها عدد من المتطوعين والمتطوعات زيارات لمعالم تاريخية، وجهات ومراكز ثقافية في مدينة الرياض مثل: مركز الملك عبدالعزيز التا ريخي، والدرعية، ومتحف الطيران، وشركة المراعي وغيرها إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية تتضمن جوائز قيمة للفائزين، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في هذا البرنامج بلغ 120 ذكوراً وإناثاً.
الجدير بالذكر أن الجمعية تحرص على إقامة نادي كفيف الصيفي كل عام حرصاً منها على تأكيد رسالتها الرامية إلى تقديم برامج وخدمات تنموية وتوعوية واستشارية تزيد من إنتاجية ذوي الإعاقة البصرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى