ط
أخبار النجوم

مقتصفات من حياة وحش الشاشة فريد شوقى

كتب مختار الراوى
……………………
حياة الوحش وصورة تجمعة مع شقيقة الأصغر فولة واتقسمت نصين

ـــــــــــــــــــــ
قليل من يعرف أن وحش الشاشة وملك الترسو فريد شوقى، كان له شقيق يشبهه، ونسخة أخرى منه، لم يستطع أحد أن يفرق فى الشبه بينهم.

وهذه الصورة، النادرة جمعت بين وحش الشاشة الفنان فريد شوقى مع زوجته فى ذلك الوقت الفنانة هدى سلطان، وشقيقه اللواء أحمد شوقى، فى لقطة تسيطر عليها ابتسامات الجميع.

……………………………………………………………………………………………………………………….
صورة أيضا نادرة تجمعه مع زوجته السيدة سهير الترك وابنتيه عبير ورايا فريد شوقى وذلك فى إحدى النزهات فى الثمانينيات

ولد الفنان الكبير فريد شوقى فى 30 يوليو 1920، وبدأ مشواره مع التمثيل من خلال فيلم “ملاك الرحمة” عام 1946، مع يوسف وهبى وراقية إبراهيم، ومن إخراج يوسف وهبى، ثم توالت أعماله ونجاحاته، وبعد ذلك قدم العديد من الأفلام الناجحة التى تعد من علامات السينما المصرية.

ومن أهم الأفلام التى قدمها ملك الترسو فريد شوقى: “رصيف نمرة 5″ مع زكى رستم، وهدى سلطان، ومحمود المليجى، و”شاويش نص الليل” مع أثار الحكيم، ونجوى فؤاد، و”جعلونى مجرمًا” مع هدى سلطان، يحيى شاهين، وفيلم الأسطى حسن مع الفنانة هدى سلطان، رشدى أباظة، مارى منيب وعبد الوارث عسر.

ورحل وحش الشاشة فريد شوقى فى 27 يوليو 1998، عن عمر ناهز 78 عاما، تارك للسينما المصرية أعمالًا خالدة تعد من أهم علاماتها.

وحش الشاشة المصرى مع وحش الشاشة الهندى عندما حضر اميتاب باتشان لحضور مهرجان القاهرة السينمائى

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى