أخبار النجوم

مقتصفات من حياة وحش الشاشة فريد شوقى

كتب مختار الراوى
……………………
حياة الوحش وصورة تجمعة مع شقيقة الأصغر فولة واتقسمت نصين

ـــــــــــــــــــــ
قليل من يعرف أن وحش الشاشة وملك الترسو فريد شوقى، كان له شقيق يشبهه، ونسخة أخرى منه، لم يستطع أحد أن يفرق فى الشبه بينهم.

وهذه الصورة، النادرة جمعت بين وحش الشاشة الفنان فريد شوقى مع زوجته فى ذلك الوقت الفنانة هدى سلطان، وشقيقه اللواء أحمد شوقى، فى لقطة تسيطر عليها ابتسامات الجميع.

……………………………………………………………………………………………………………………….
صورة أيضا نادرة تجمعه مع زوجته السيدة سهير الترك وابنتيه عبير ورايا فريد شوقى وذلك فى إحدى النزهات فى الثمانينيات

ولد الفنان الكبير فريد شوقى فى 30 يوليو 1920، وبدأ مشواره مع التمثيل من خلال فيلم “ملاك الرحمة” عام 1946، مع يوسف وهبى وراقية إبراهيم، ومن إخراج يوسف وهبى، ثم توالت أعماله ونجاحاته، وبعد ذلك قدم العديد من الأفلام الناجحة التى تعد من علامات السينما المصرية.

ومن أهم الأفلام التى قدمها ملك الترسو فريد شوقى: “رصيف نمرة 5″ مع زكى رستم، وهدى سلطان، ومحمود المليجى، و”شاويش نص الليل” مع أثار الحكيم، ونجوى فؤاد، و”جعلونى مجرمًا” مع هدى سلطان، يحيى شاهين، وفيلم الأسطى حسن مع الفنانة هدى سلطان، رشدى أباظة، مارى منيب وعبد الوارث عسر.

ورحل وحش الشاشة فريد شوقى فى 27 يوليو 1998، عن عمر ناهز 78 عاما، تارك للسينما المصرية أعمالًا خالدة تعد من أهم علاماتها.

وحش الشاشة المصرى مع وحش الشاشة الهندى عندما حضر اميتاب باتشان لحضور مهرجان القاهرة السينمائى

 

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياالهى اغفر له وسامحه يارب فهو لم يكن يعلم بأن الله غفر له خطيأته قبل حتى ان يخطىْ
    فى النعيم الابدى الفريد يافريد رحمت الله وبركاته وافضاله ونعمه والهنا بالدنيا والاخره لك يافريد كنت اتمنى ان تكون امامى وازف لك بشرى الجنة حتى قبل وفاتك لتعلم مع علم اليقين الذى اتاك الله به انه قد غفر حتى قبل ان تطلب المغفرة وسامحك قبل حتى انت من تطلب السماح واقول لك ان
    الله
    وملائكته وكتبه ورسله لم ولن يكنوا لك فى الدنيا والاخره سوى السعاده من واهب المونا بالسعاده كى تنعم بعمرك وراحة بالك بالاتظن بالمالك انه لن يسامحك يا ملك لكن ويالا الاسى توفاك رب العباد والعبيد والاعبد ..ياملك الترسو.. لا والله مافزت به انت لهى الجائزة الكبرى يافريد عصرك وأوانك ..هل علمت الان ماكان اسمك فى السماوات ياقلب مؤمن علم سرها وهو على ظهرها مكاننا هناك ايها السابق وكلنا اللاحق .. امنت بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق