ط
أخبار متنوعة

مهرجان كايرو جاز يحتفل بنسخته العاشرة فى الجامعة الأمريكية

 
كتب : احمد حمدى
 
يحتفل مهرجان القاهرة الدولى للجاز “كايرو جاز فيستيفال” بنسخته العاشرة هذا العام فى الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر المقبل، باحتضانه أكثر من 90 فنانًا من 14 دولة مختلفة على مدار أربعة أيام متتالية، وذلك على مسرح الجامعة الأمريكية الجديدة بالتجمع الخامس.
 
ويقدم المهرجان في نسخته الجديدة 17 حفلة موسيقية متنوعة من 14 دولة على مدار أيام المهرجان الأربعة، تضم فنانين وتجارب موسيقية من بولندا وهولندا والنمسا وألمانيا وسويسرا مرورًا بالمجر والتشيك والبرتغال وصولًا إلى سوريا و الأردن وحتى اليابان ولكسمبورج وفنلندا.
 
وقال المؤلف الموسيقي و عازف البيانو عمرو صلاح، رئيس المهرجان أن الهدف الرئيسي من المهرجان تقديم حدث ثقافى موسيقى دولى يساهم في تنشيط السياحة بإستضافته نجوم عالميين من أنحاء العالم وينشر الوعي الموسيقي والثقافي بشكل عام في المجتمع المصري، و يوسع آفاق الجمهور المصرى لتذوق موسيقى الجاز بشكل خاص و توسيع قاعدة مستمعيها فى مصر.
 
وتقدم نسخة المهرجان العاشرة هذا العام برنامجاً متنوعاً يغطي ألوان الجاز المختلفة من 14 دولة، أبرزهم: مغنية الجاز السورية لين أديب والبرتغالية ريتا ماريا والنمساوي ديفيد هالبوك والتشيكي دان بارتا بجانب المغنية المجرية المعروفة إستير فاكزي مع مشاركة استثنائية لرباعى جيروم كلاين من لكسمبورج و فرقة آكي ريسانين من فنلندا، ومشاركات خاصة لفرق مصرية وأخرى أردنية سيتم الإعلان عنهم خلال أيام قليلة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى