الرئيسية » أخبار متنوعة » من أبرز الأصوات الجزائرية التي اشتهرت في أوروبا سعاد ماسي ضيفة مهرجان “ووماد” العالمي بإنجلترا

من أبرز الأصوات الجزائرية التي اشتهرت في أوروبا سعاد ماسي ضيفة مهرجان “ووماد” العالمي بإنجلترا

دليلة بودوح من الجزائر
ستنزل المغنية الجزائرية سعاد ماسي بألبومها الجديد “المتكلمون” ضيفة على الطبعة الـ 33 لمهرجان “ووماد” العالمي للموسيقى والفنون والرقص بولتشاير بجنوب غرب إنجلترا التي تعقد فعالياتها من 24 إلى 26 جويلية المقبل.
وستقدم الفنانة ماسي مجموعة من أغاني ألبومها الجديد “المتكلمون” الصادر في أبريل الماضي والذي يضم عشر أغاني متنوعة وثرية بتعدد ثقافاتها الموسيقية والمستوحاة من قصائد أشهر الشعراء العرب القدامى والمعاصرين من الزهير بن أبي سلمى وامرؤ القيس مرورا بالمتنبي ووصولا إلى أبي القاسم الشابي وأحمد مطر من بينها أغنية “لست أدري” و”فيا ليلى” و”البلبل” و”الخيل والليل” و”أين” . وهو الألبوم الخامس الذي شاركها فيه العديد من الموسيقيين المعروفين على غرار عازف الطبل مختار سامبا وعازف العود والبانجو والماندولين حميد جوري والعازف على الباص غيي نسانغي والعازف على البيانو دومينيك بيروز بالإضافة لجان فرانسوا كيلنر على الغيتار.
وتعتبر سعاد ماسي المولودة بالجزائر العاصمة في 1972 واحدة من أبرز الأصوات الجزائرية التي اشتهرت في أوروبا حيث انطلقت مسيرتها الفنية بداية التسعينيات لتنتقل بعدها لباريس حيث عرفت كمغنية وعازفة غيتار وقد اشتهرت خصوصا بفضل ألبومها الأول “يا الراوي” سنة.2001 ،وتعرف سعاد التي تغني بالعربية والفرنسية وأحيانا بالإنجليزية- بأنها من الأصوات الآسرة القادمة من شمال إفريقيا بموسيقاها التي تجمع بين مختلف الطبوع الغربية بما فيها الروك والفلامينكو و بين موسيقى البوب العربية وطابع الشعبي الذي نشأت في أحضانه.
11272208_900097253362727_1008319541_n 11301329_900097076696078_1219066853_n

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

الاثنين.. انطلاق فعاليات مهرجان “يوسف شاهين” للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية

يُقام في السادسة بعد غد الإثنين حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *