أخبار متنوعة

من داخل كنترولات الثانوية العامة.8 طلاب حصلوا علي “النهائي” في اللغة العربية إلغاء امتحان “الإنجليزي” في بداري أسيوط.. لتطابق الإجابات فحص 1500 حالة غش.. وإعلان العقوبات قبل النتيجة


نقلا عن جريدة الجمهورية
علمت همسة أن نتائج التصحيح النهائية لمادة اللغة العربية للثانوية العامة أظهرت حصول 8 طلاب علي الدرجات النهائية.. كما كشفت عن وجود ظاهرة قطع بعض الأوراق من كراسات إجابة البوكليت في بعض اللجان بالمنوفية.
كشفت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية” انه تقرر إلغاء امتحان مادة اللغة الانجليزية في لجنة البداري الثانوية التابعة لكنترول اسيوط “ب” وتصحيحها في لجنة خاصة بعد ورود تقارير تفيد بوجود حالات غش جماعي وشغب وذلك بعد تطابق تقرير التصحيح في الكنترول وتقرير الشئون القانونية حول تطابق الاجابات.. بينما لم تنته اللجان الخاصة المكلفة بتصحيح لجنتي بيلا الثانوية بكفر الشيخ وعبدالحميد رضوان في دار السلام بسوهاج من تقاريرها حول حدوث غش جماعي وتطابق الاجابات من عدمه.
واصلت أمس كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح حيث توجه نحو 52 الف مقدر إلي 21 مقرا علي مستوي الجمهورية رغم انه اجازة رسمية.. وشهدت هذه الكنترولات تعليمات جديدة بشأن اجراء مراجعات يومية لكراسات البوكليت التي تم الانتهاء من تصحيحها في مختلف المواد لزيادة معدلات الدقة في التصحيح ورصد الدرجات.
عقد د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وامتحانات الثانوية العامة اجتماعا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة الاحدي عشرة علي مستوي الجمهورية في حضور خالد عبدالحكم نائب رئيس عام الامتحان ومدير عام الادارة العامة للامتحانات والدكتور علاء عيد مدير عام الادارة العامة للشئون القانونية.. حيث تم التنبيه خلال هذا اللقاء علي ضرورة تنفيذ توصيات هيئة النيابة الادارية بعدم تواجد اي تليفون محمول بصحبة أعضاء لجان النظام والمراقبة فيما عدا الموبايل الخاص برئيس اللجنة لسهولة التواصل واعطاء التعليمات.. والتأكيد علي عدم الافصاح عن أي نتيجة طالب قبل اعتمادها من وزير التعليم.
كما تم التنبيه علي سرعة الانتهاء من حالات الشئون القانونية بالتواصل المستمر مع الادارة العامة للشئون القانونية حتي لاتسبب في تأجيل اعلان النتيجة والتي بلغت حوالي 1500 حالة حتي الان.. مع ضرورة الالتزام بقواعد المراجعة النهائية المعتمدة من وزير التعليم

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق