أخبار متنوعة

من غير دايت.. 7 أشياء صحية افعلها للوصول للوزن المثالى

سعى الكثيرون إلى الوصول إلى الوزن المثالى، وأفضل طريقة هى اتباع عادات صحية مثل ممارسة الرياضة ونظام غذائي متوازن، بدلا من اتباع أنظمة الدايت أو الريجيم القاسى الذى قد يسبب نتائج عكسية، وفى هذا التقرير نتعرف على مجموعة نصائح حتى تستطيع الوصول إلى الوزن المثالى الذى تحلم به، بحسب موقع “step to health “.

انقاص الوزنانقاص الوزن

نصائح للعودة إلى وزنك المثالي

1-   تجنب السكر

الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر لها علاقة كبيرة بزيادة دهون الجسم، حيث ينتج السكر اضطرابات فى التمثيل الغذائي ويزيد من خطر الإصابة بالسكري والسمنة وأمراض القلب، ويمكنك استبدال السكر المكرر مع العسل واقرأ الملصقات على الأطعمة التي تشتريها في السوبر ماركت وتحقق لمعرفة ما إذا كانت منخفضة في السكر والدهون المشبعة.

2-   تناول وجبة فطور جيدة

إذا كنت لا تتناول وجبة إفطار جيدة يوميًا، فمن الصعب العودة إلى وزنك المثالي، فقد تعتقد أنك تقوم بتقليل السعرات الحرارية عن طريق تخطي وجبة الإفطار، ومع ذلك، فإن عدم تناول وجبة إفطار صحية يزيد من خطر زيادة الوزن وانخفاض الأداء البدني والعقلي.

لذا تأكد من الحصول على وجبة إفطار كاملة ومتوازنة، يجب أن تتكون من 25 % من إجمالي السعرات الحرارية لهذا اليوم، وأن تكون غنية بكميات وفيرة من الفاكهة والخضراوات ومصادر الكربوهيدرات المعقدة.

المياهالمياه

3-   زيادة كمية المياه التى تشربها

هناك العديد من الطرق التي تساعد فيها المياه على تحسين الشكل ودهون الجسم، حيث يتكون الجسم من كمية كبيرة من الماء وبسبب هذا فالماء مهم لعملية التمثيل الغذائي والتخلص الأمثل من السموم.

4-   احصل على النوم الجيد

يلعب النوم دورًا رئيسيًا في وظائف التمثيل الغذائي وجميع العمليات التي تؤثر على فقدان الوزن.

احصل على نوم متواصل لمدة 7 أو 8 ساعات كل ليلة وتناول وجبة خفيفة في المساء لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي ليلا.

5. تجنب منع الكربوهيدرات تماما

تخفيض استهلاكك من الكربوهيدرات له تأثيرات جيدة للتحكم في الوزن، ومع ذلك، ليس من الحكمة التخلص منها تمامًا من نظامك الغذائي ويمكنك بدلا من الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز  والمعجنات وغيرها، اختار المصادر المعقدة للكربوهيدرات مثل الشوفان والأرز البني والكينوا وما إلى ذلك.

6- تقسيم الطعام بكميات صغيرة على 4 أو 5 وجبات

الأطباق التي تحتوي على كميات وفيرة من الطعام ليست خيارًا جيدًا لنظام غذائي صحي وفقدان الوزن، لأنها تبطئ عملية الأيض.

أفضل خيار هو تقسيم الطعام إلى أجزاء لخمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم، تناول وجبات صغيرة كل 3 أو 4 ساعات في اليوم أو تناول 3 وجبات رئيسية و 2 من الوجبات الخفيفة الصحية.

7- تقليل كمية الملح

الملح له تأثيرات سلبية على الصحة وكذلك على الشكل، حيث يسبب الكثير من الملح ارتفاع ضغط الدم والانتفاخ واحتباس السوائل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق