ط
هنا الجزائر

للمخرج المصري سمير سيف العرض الأول للفيلم المطول “أوغسطينوس ابن دموعها” بالجزائر العاصمة


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
عرض مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة الفيلم المطول “أوغسطينوس ابن دموعها” للمصري سمير سيف الذي يتطرق إلى حياة و شخصية القديس أوغسطينوس.
وتم عرض الفيلم المقتبس من طرف سامح سامي عن قصة لعماد دبور بقاعة ابن زيدون (رياض الفتح). و يسلط الفيلم الضوء على المرحلة التي تسبق دخول القديس أوغسطينوس في المسيحية و بحثه عن الذات و التوازن الروحي و الذاكرة و الحقيقة.
و يستعرض العمل في 110 دقيقة عبر بناء درامي يرتكز على رحلة صحفي جزائري من أداء الممثل الجزائري عماد بن شني، الذي يحل بالأماكن التي مر بها أوغسطينوس بحثا عن مادة توثيقية و حقائق عن هذه الشخصية. و يتتبع المخرج مراحل حياة القديس التي تقوده إلى منطقة طاغاست (سوق اهراس حاليا)، حيث ولد العالم الديني ثم قرطاج (تونس) لاكتساب العلم فروما و ميلانو (إيطاليا) حيث ذاع صيته.
و أدى بطولة الفيلم كوكبة من الممثلين منهم عماد بن شني و بهية راشدي و نوال بليل من الجزائر و عائشة بن أحمد و أحمد أمين بن راضي سعد و نجلاء بن عبد الله من تونس.أما الموسيقى فكانت من توقيع الباحث في الموسيقى الجزائري سليم دادة في حين أنجز الديكور توفيق الباهي.
و قد جرى العرض بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر للدول المشاركة في هذا الفيلم المطول.
و تم انتاج الفيلم بالتعاون مع “لايت هاوس ارب اند وورد” (لبنان-الولايات المتحدة) و المركز الوطني للسينما و الصورة و شركة الانتاج السينمائي (تونس) و المركز الجزائري لتطوير السينما.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى