أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

مهرجان القاهرة السينمائى هل يكرم النجم الراحل محمود عبد العزيز

Share Button

فتحى الحصرى
كتب / فتحى الحصرى

الثلاثاء هو افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى والأربعاء عزاء النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز والذى اتوقع أن يكون به من الفنانين مايفوق مهرجان القاهرة السينمائى بكثير . فضيوف المهرجان سيذهبون إليه بدعوات تحمل اسمائهم  ومنهم من قد يتكاسل عن الحضور . أما عزاء النجم الكبير الراحل فسيذهب إليه كل محبوه .كما ذهبوا جميعا لوداعة بالأمس .سيذهبون بلا دعوات بل سيتسابقون للحضور وكلهم يواسى بعضهم بعضا على فقدان نجم أحبه كل من يعرفه أو حتى من لايعرفه ..، والسؤال الذى يجول بخاطرى .لماذا لم تقم إدارة المهرجان بتأجيله يومان ليصبح الخميس بدلا من الثلاثاء وذلك إكراما للنجم الراحل ليصبح الاحتفال بعد العزاء وليس قبله وليكن هناك تكريم ولو بالوقوف دقيقة حدادا على نجم هو الأشهر بين الضيوف …؟
قد يقول قائل أن هناك ضيوف أجانب تم الحجز لهم ومرتبطون بالموعد . والحقيقة أنى بعد البحث بين قوائم الضيوف لم أجد بينهم نجما عالميا لاتستطيع إدارة المهرجان التأجيل يومان من أجله ، حتى وإن كان موجودا فلن يمانع وقد يذهب بنفسه للعزاء فى نجم لايقل عنه حجما وشهره فى بلاده بل ربما يفوقه .ولا أعتقد أن ميزانية المهرجان الضخمة سوف تتاثر بيومان استضافة لمن حضر من الضيوف ..!
 أغلب الظن ان إدارة المهرجان الموقرة لم يخطر ببالها هذا الأمر وهو ليس بمستغرب إذا علمنا ان معظم من يعمل بالحقل الفنى لم تصلهم دعوات المهرجان وأكثرهم من النجوم فى مجالهم . بل إن المهرجان بدا وكأنه يقام فى السر فأغلب  العاملين فى الحقل الفنى ممثلين ومخرجين وكتاب لايعلمون عن حفل الافتتاح شيئا وتلك كارثة أخرى للتخبط الواضح وعدم المسؤولية وإعطاء الأمر إلى غير أهله ..!
مازال فى الوقت متسع لاتخاذ بعض القرارات السريعة ولن اقول التأجيل فقد بات مستحيلا ولكنه التكريم الذى يستحقه فنان كبير بحجم محمود عبد العزيز وسوف يضفى التكريم شكلا إيجابيا على الحفل ويحسب لأصحابه فإن لم يتم تكريم محمود عبد العزيز فى اكبر مهرجان سينمائى فى مصر والشرق الأوسط فاين سيتم تكريمه

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/11/15 12:37ص تعليق 0 1102

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *