الرئيسية » أخبار متنوعة » “مونالويزة” لمسرح باتنة الجهوي تشارك في فعاليات مهرجان المسرح العربي بمصر في دورته 13

“مونالويزة” لمسرح باتنة الجهوي تشارك في فعاليات مهرجان المسرح العربي بمصر في دورته 13

دليلة بودوح من الجزائر
تشارك مسرحية “مونالويزة “من انتاج مسرح باتنة الجهوي شرق الجزائر في فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته 13 في الفترة الممتدة بين 19 و 30 أفريل على مسرح ميامي بالقاهرة الذي جاء هذه السنة تحت شعار “التضامن العربي ضرورة حتمية”، وتأتي هذه المشاركة بعد أن تلقى فريق هذه المسرحية دعوة من قطاع شؤون الإنتاج الثقافي التابعة لوزارة الثقافة بدولة مصرالشقيقة .
ويذكر أن مسرحية “مونالويزة” من تأليف سعيد نصر سليم وإخراج : تونس آيت علي، قامت بمعالجتها دراميا جميلة مصطفي الزقاي، تقمص أدوراها كل من الممثل حسين بن شميسة، والممثلتين عطال ريمة و سعاد خلفاوي.
وتعد هذه المسرحية رحلة شيقة في ابتسامة الموناليزا المرأة التي خلدها الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دفينشي في لوحة لم يعرف التاريخ أجمل منها حسب المختصين لكن بتفكير وفلسفة جزائرية .
و قد استطاعت كل من المخرجة ومقتبسة القصة حسب المهتمين بالمسرح أن تجعل من “مونا لويزا” قصة عشق بتفاصيل جزائرية يعيشها فنان تشكيلي يهيم بحسناء افتراضية رسمت ريشته معالم وجهها لتنسيه المرأة الحقيقية التي تعيش إلى جانبه دون أن يشعر بها حيث تجري أحداث العرض في قالب كوميدي تراجيدي أو ما يصطلح عليه في المسرح بالكوميديا السوداء .
ويشارإلى أن مسرحية “مونا لويزا” تحصلت على جائزة أحسن سينوغرافيا في اختتام الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي بعنابة شهر مارس المنصرم.
11166014_883593581679761_1516955718_n

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

Fwd: بالصور .. وصول لطفي بوشناق مطار القاهرة رافعا علمي مصر وتونس

شريف عبد ربه وصل الفنان لطفي بوشناق مساء اليوم الإثنين  إلى مطار القاهرة الدولي  قادما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *