هنا الجزائر

مونولوغ ” سلفي “التونسي يصنع الفرجة في تظاهرة الأيام المسرحية المغاربية بعنابة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
عرف العمل المسرحي مونولوغ “سلفي” من إنتاج “مرايا للإنتاج والتوزيع الفني” بتونس مساء أمس الثلاثاء بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة شرق الجزائر العاصمة تجاوبا ملفتا من الجمهور الذي صفق بحرارة للأداء و ذلك ضمن فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعنابة.
وبلغة الفكاهة التونسية شد بطل مونولوغ “سلفي” الممثل عزوز إكرام الجمهور لمدة ساعة في عرض يتناول المعاناة اليومية مع مظاهر الفقر والتهميش وغياب أفق الأمل.
وبعبارات صريحة ومباشرة مدعمة بلوحات خلفية ترافق الممثل طيلة العرض الذي يسرد فيه بطل المونولوغ هذه المعاناة من خلال عامل النظافة الذي يعاني من الفقر وصعوبات الحياة اليومية من جهة والسلوكيات السلبية لأفراد المجتمع ونظرتهم إليه من جهة أخرى.
ويعرض هذا العمل المسرحي الذي أنتج سنة 2015 وأخرجه الفنان الطاهر عيسى بن العربي في إطار تظاهرة الأيام المسرحية المغاربية لعنابة التي يحتضنها المسرح الجهوي لذات المدينة وذلك بمناسبة الذكرى ال 24 لرحيل فقيد المسرح الفنان عز الدين مجوبي.
من جهة أخرى نشط فعاليات هذه الأمسية الثنائي بيبو والسعيد من عنابة بعروض في الفكاهة والضحك لاقت إعجاب الجمهور.
وستتواصل فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعنابة بعرض مسرحيات “العطب” و “حقيقة الكذب” على التوالي لكل من المسرحين الجهويين لباتنة وسكيكدة .
للتذكير تنظم هذه التظاهرة من طرف المسرح الجهوى لعنابة بالتعاون مع مديرية الثقافة بالولاية.

 

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق