ط
هنا السعودية

أير تبوك يعاين ميدانيا عدد من مشروعات أمانة المنطقة

أمير تبوك نحن محظوظين في هذا الوطن بما نجده من جودة للحياة في كافة مناحيها

د. وسيلة محمود الحلبي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن أي مشروع تقوم به أمانة المنطقة وبلدياتها التابعة، هو جزء من مشاريع كبيرة تقوم بها لخدمة الأهالي، ومايساعدهم على إنجازها، هو أن المواطنين هم أنفسهم أحرص على هذه المشاريع ويساعدونهم على تنفيذها، قائلاً سموه :” بمشيئة الله تكون هذه المشاريع هي مشاريع خير وبركة، وجزء لايتجزأ من أهداف جودة الحياة التي تسعى المملكة لتحقيقها، ونحن- ولله الحمد – محظوظين في هذا الوطن بما نجده من جودة للحياة في كافة مناحيها بفضل ماوفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – من مشروعات تصب في خدمة الوطن والمواطن ،موجهاً سموه الشكر لأمين المنطقة ولزملاءه على ماقاموا به من جهود.
جاء ذلك عقب وقوف سموه اليوم ميدانياً على عدد من المشروعات التنموية التي تنفذها أمانة المنطقة الجاري تنفيذها وكذلك التي تم الانتهاء منها مؤخراً بالمنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر نفق تقاطع طريق الملك عبدالله, مع طريق الملك فهد أحد المشروعات التي نفذتها أمانة المنطقة والذي تم الانتهاء منه، أمين منطقة تبوك المهندس حسام بن موفق اليوسف وعدد من قيادات الأمانة.
واستمع سموه لشرح موجز عن المشروعات التي نفذتها أمانة المنطقة ومنها مشروع نفق تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فهد ومراحل إنشائه, حيث يعد النفق أحدث المشاريع التنموية في مدينة تبوك.
والذي تم إنشاؤه بقيمة إجمالية تجاوزت الـ(143) مليون ريال ويبلغ طوله (720متراً) وبعرض يصل لـ (28 متراً) بعدد 6 حارات مرورية, ومسارات مرور علوية على جانبي النفق بعدد (مسارين مروريين وحارة تخزين جانبية) لكل اتجاه, إضافة إلى أرصفة وممرات مشاة على جانبي النفق, و نظاماً لتصريف مياه الأمطار داخل وخارج النفق , وإضاءة داخل النفق بـ 120 كشاف وإضاءات ديكورية بعدد 1000كشاف لجانبي النفق و64 عمود إنارة في الأعلى.
وأوضح أمين منطقة تبوك أن النفق سيساهم في تحرير الحركة المرورية والحد من الازدحام المروري وخفض زمن التوقف إضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية وكفاءة الطرق وتسهيل الوصول الشامل والتنقل بشكل آمن بين كافة المنشآت والمرافق التجارية والخدمية والأحياء السكنية المجاورة، مشيراً إلى أن تصميم وتنفيذ واجهات وتشطيبات النفق تمت بما يتوافق مع الهوية العمرانية للمدينة، ليمثل تحفة معمارية في قلب المدينة تتزين بأحرف اللغة العربية المرسومة بخط الثلث العريق الذي يزين علم مملكتنا الغالية.
وأكد المهندس اليوسف بأن الأمانة مستمرة في تنفيذ المشاريع التنموية والمميزة التي تهدف من خلالها لتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والرقي بجودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030, معرباً عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على توجيهاته السديدة ورعايته الدائمة لمشاريع الأمانة بتبوك وفي كافة محافظات المنطقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى