ط
أخبار متنوعة

كرنفال ثقافي وأمسيات موسيقية في مركز كتارا لآلة العود احتفالًا بعيد الأضحى

اختتم أمس مركز كتارا لآلة العود ، الجلسات الموسيقية التي أقيمت احتفالاً بعيد الأضحى المبارك ، حيث تم تنظيم العديد من الأمسيات الموسيقية، بمشاركة كبار العازفين والمهتمين بالشأن الموسيقي، وبحضور آلاف الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية الذين حرصوا على التفاعل مع الجلسات الفنية لمركز كتارا لآلة العود .
الليلة الأولى كانت مع العازفين، أسامة حسين، فيصل نجم، رياض بو علام، والعازف الواعد تيم سلمان بحضور  محبي العود ، في حين كانت الليلة الثانية على موعد مع فرقة كتيبة موسيقى القوات المسلحة القطرية، وقد تم إهداء قيادة الكتيبة درعا تذكارية في ختام الأمسية الموسيقية التي قدمت روائع الفن القطري الأصيل.
أما الليلة الثالثة فكانت مع الفنانين حمزة الفضلاوي وبشير جابر حيث قدما عرضًا خاصًا لأفضل أعمالهم الغنائية، ومشاركة من الفنان القطري المميز غانم شاهين ، وقد وجه مركز كتارا لآلة العود الدعوة لهواة ومحبي العزف للمشاركة في تقديم معزوفاتهم ،في أمسيات نالت إعجاب كل الحضور .
وتأتي هذه الفعاليات في إطار حرص مركز كتارا لآلة العود، على دعم هذه الآلة العريقة والحفاظ على التراثِ الموسيقي والعربي والشرقي وإخراجه إلى النور بطريقة صحيحة، حيث إن الطرب الأصيل الذي تجسده آلة العود يختلف عنه في بقية الآلات الحديثة ذات الإيقاع الموسيقي السريع، كما أنها تعد تعزيزًا لفعاليات مهرجان كتارا لآلة العود، الذي يمثل أهمية خاصة كونه يشكل واحة لتقارب الثقافات والفنون.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى