هنا الجزائر

نشاطات وتكريمات بالنادي الأدبي بعين وسارة ولاية الجلفة في آخر نشاط له .

الجزائر / لخضر ام الريش
اسدل الستار عن اخر نشاط للنادي الادبي والذي يرأسه الشاعر الكبير سليم دراجي بعين وسارة ولاية الجلفة في اخر اسبوع لشهر رمضان هذه السنة , من خلال جلسة ادبية استثنائية كان ختامها مسكا , فقد استضاف النادي الادبي واحتفاء بالادب والابداع اقلاما ادبية شامخة في سماء الادب الجزائري , منهم البروفسور كمال هدروق الذي اسهب في قراءته عن التناص في الشعر الجزائري واستشهد ببعض الشعراء الذين ساهموا – قديما وحديثا – في اثراء الساحة الادبية الجزائرية امثال سليمان جزادري مصطفى الغماري سليم دراجي مولود هدروق

معرجا الى الاقتباس والاستشهاد ايضا بآيات قرانية لشعراء اقتبسوا بعضا منها . الى جانب الدكتور بشير ضيف الله الذي تحدث و نوه بكتابه الذي يقع في 1000 صفحة ويضم كل شعراء الوطن العربي حيث سيرى النور قريبا بمكة المكرمة . كما اتيحت الجلسة لقراءات شعرية اخرى لكل من الشعراء بهناس احمد , خافج مفتاح وفضلي عبدالنور.

هذا وقد كان للشعر الشعبي وقع خاص مع الاستاذ احمد اخضري الذي ابحر بعيدا في قصيدته حول مسألة المهاجرين غير الشرعيين والذين يركبون قوارب الموت فقد استطاع رسم لوحة تعبر عن مدى تعاطف الشاعر مع قضايا مصيرية مثل التي يتعرض لها الشباب في عرض البحار ومايواجهونه من اخطار للوصول الى الضفة الاخرى. واخيرا تم تكريم ضيوف النادي من شعراء وفنانين على امل اللقاء في جلسات اخرى.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق