رياضه

نشرة أخبار الأهلى فى كل الألعاب اليوم الإثنين15/4

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يبدأ اليوم استعداداته لمواجهة بيراميدز المقرر لها الخميس القادم في المباراة المؤجلة من الجولة الـ25 من منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة مارتن لاسارتي قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس الأحد بعد خوض مباراة صن داونز الجنوب إفريقي أمس الأول السبت في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

ويتصدر الأهلي جدول الدوري برصيد 58 نقطة بعد فوزه الأخير على مصر المقاصة 2-1.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يلقي محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم الاثنين.

ويتناول لاسارتي في المحاضرة الحديث عن ضرورة إغلاق الملف الإفريقي والتركيز في المرحلة الحالية التي تشهد خوض العديد من المنافسات الحاسمة في مسابقة الدوري، بجانب الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة بيراميدز المقبلة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحمد الشيخ وإسلام محارب لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخضعا للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة؛ لتحديد موقفهما من إعلان جاهزيتهما بالتواجد في المران الجماعي.

ويعاني الشيخ من الإصابة في ركبته، في حين يعاني محارب من آلام الحوض.

وخاض الثنائي مؤخرًا برنامجا تأهيليا للتعافي من الإصابة؛ للعودة لحسابات الجهاز الفني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذين شاركوا في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي التي أقيمت أمس الأول السبت في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي يخوضون مرانا استشفائيا عصر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.

ووضع «اليخاندرو» مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي برنامجا خاصا للاعبين؛ لإتمام عملية الاستشفاء بشكل مثالي قبل المواجهات المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة في ظل ضغط المباريات الذي يخوضه الفريق خلال هذه الفترة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أجرى اتصالا هاتفيا بثنائي الفريق وليد سليمان وسعد سمير المتواجدين في ألمانيا؛ من أجل الاطمئنان عليهما بعد وصولهما إلى ألمانيا أمس برفقة طبيب الفريق خالد محمود؛ لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وكان الأهلي قد وافق على سفر وليد سليمان لاعب الفريق إلى ألمانيا للاطمئنان على ركبته بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الخاص للاعبين وتعافيه من الإصابة في الرباط الداخلي للركبة والتي تعرض لها في مباراة شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

كما توجه سعد سمير مدافع الفريق إلى ألمانيا صباح أمس؛ للخضوع لفحوصات طبية بعد إصابته بجزع في الرباط الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي والتي يغيب على إثرها لمدة 3 شهور.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الاثنين أمام نظيره فريق الزمالك بالدور نصف النهائي من منافسات دوري السوبر للمحترفين.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة مساء اليوم على صالة الشباب والرياضة بـ6 أكتوبر ، ويسعى الأهلي للفوز بها لمواصلة المشوار نحو لقب البطولة.

ومن المنتظر أن يلتقي الاهلي والزمالك 5 مرات بهذه المرحلة من منافسات «البلاي أوف» بالبطولة، حيث يتواجه الفريقين مرة ثانية غدا الثلاثاء، إلى جانب ثلاثة مواجهات أخرى أيام 18 و19 و21 أبريل الجاري.

ــــــــــــــــــــــــ

الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم الاثنين بمدينة الإسماعيلية استعدادا لموجهة فريقي القناة وطلائع الجيش غدا وبعد غد بمنافسات بطولة الدوري.

وقرر الجهاز الفني بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني الدخول بمعسكر مغلق؛ لفرض أكبر قدر من التركيز على اللاعبين، في ظل أهمية المباريات المقبلة.

وكان الأهلي قد خاض تدريبات مكثفة مؤخرًا بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا، في ظل السعي نحو حسم لقب الدوري وإكمال الثلاثية التاريخية للموسم الثاني على التوالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فريق كرة الماء مواليد 2005 بالنادي الأهلي، يلتقي اليوم مع هليوبوليس في نهائي بطولة كأس مصر، وتقام المباراة في السابعة مساء باستاد القاهرة، ويتوج الفريق الفائز باللقب رسميا.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد الفوز على سبورتنج بضربات الجزاء في المباراة الفاصلة بينهما بدور نصف النهائي، بعدما قدم مباريات قوية في البطولة وتأهل إلى النهائي عن جدارة.

ويبحث الأهلي بقيادة مدرب الفريق عمر سامي، عن الفوز في مباراة اليوم والتتويج باللقب.

ويدرب فريق 2005 عمر سامي، ويعاونه ممدوح منير وشهاب فؤاد، فيما يضم الفريق اللاعبين؛ أحمد معتز ويوسف ناصر واحمد مليجي وعمر شوقي وزياد تامر وأحمد سامح ، وياسين أحمد علي ومحمد جوده وكريم أحمد، وفارس محمد ماهر وزياد مشور، وعمر إيهاب ومحمد عمر وأحمد محسن.

ــــــــــــ

حمدي الصافي المدير الفني لفريق سيدات الكرة الطائرة أشاد بالفوز الذي حققته لاعبات الفريق أمس على فريق سموحة بنتيجة 3-0 في دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

وقال الصافي إنه سعيد باستمرار أداء لاعبات الأهلي بنفس المستوى والنتائج التي تحققت بالرغم من صعوبته وكثرة المنافسات التي خاضتها اللاعبات على مدار الموسم.

وشدد الصافي على أن مواجهة الشمس في الدور قبل النهائي ستكون صعبة للغاية، خاصة أنه منافس قوي للأهلي، وكان أحد المرشحين مع الأهلي للفوز بالبطولة الإفريقية للكرة الطائرة ولكن الأهلي يثق في قدرات وامكانيات لاعباته للتأهل للمباراة النهائية.

وحقق فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الفوز أمس على فريق سموحة بنتيجة ٣-٠ في دور الثمانية لبطولة كأس مصر، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح سيدات الأهلي بتفوق تام وبفارق نقاط كبير حيث جاءت كالتالي: ٢٥ -٧ و ٢٥ -١٢ و ٢٥ – ١٤.

ويواجه فريق سيدات طائرة الأهلي فريق الشمس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر والمحدد لها الثامنة مساء الأربعاء المقبل على الصالة المغطاة بنادي المقاولون العرب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فريق يد بنات النادي الأهلي مواليد 2004 يواجه فريق الشمس في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين.

وتقام المباراة على الصالة المغطاة بنادي المعادي، وذلك في إطار المنافسة على لقب منطقة القاهرة.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة أحمد جلال لحسم اللقب اليوم، حيث عقد أكثر من جلسة مع لاعبات الأهلي لتجهيزهم نفسيا وفنيا للمباراة النهائية مساء اليوم.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

لاعبو فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٧ أبدوا سعادتهم بتحقيق لقب دوري الجمهورية، بعد تقديم موسم رائع واجهوا خلاله العديد من الصعوبات.

هشام شعبان مهاجم الفريق أكد أن الموسم كان في غاية الصعوبة، ولكن اللاعبين كانوا عازمين على التتويج، وكانوا يتحدثون فيما بينهم حول ضرورة تحقيق اللقب، مؤكداً أن أصعب مباراة لهم كانت أمام الزمالك، ولكنهم عاهدوا أنفسهم على تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الدور الثاني من قمة الشباب.

وقال صلاح أحمد «أوتاكا» لاعب وسط الفريق: «الاهلي دائماً رقم ١، وكان يجب أن نفوز بالدوري وكنا نثق في ذلك من بداية الموسم.. واجهنا فرقا صعبة ومباريات قوية، ولكن نجحنا في التغلب على كل ذلك وفزنا باللقب.. أشكر الجهاز الفني واللاعبين الرجال لأنهم كانوا على قدر المسئولية».

الأمير حسام لاعب وسط الفريق قال: الحمد لله على الفوز ببطولة الدوري.. بطولة غالية جداً وكنا نسعى بقوة للفوز بها منذ فترة الإعداد التي سبقت الموسم.. استطعنا أن نكلل مجهودها خلال الموسم ونتوج باللقب بفضل مجهود كل أفراد الجهاز الفني واللاعبين.. لا ننسى أيضاً ما فعله معنا الكابتن عادل عبد الرحمن المدير الفني السابق في بداية الموسم ودوره هام جداً في الفوز بالبطولة».

وأكد يوسف الجبالي الظهير الأيسر أنه سعيد للغاية بتحقيق أول لقب له مع الأهلي بعد قدومه من فريق الشمس، متمنياً أن يواصل الفوز بالألقاب دائماً، وأكد أن تسجيله للأهداف دائماً بعد نزوله بديلاً في المباريات كان توفيقاً من الله وبفضل الاجتهاد في التدريبات».

ومن جانبه قال ميشو عمارة مدافع الفريق: الحمد لله حققنا لقباً غالياً جداً والإنجاز يحسب للجميع، كلنا واحد داخل الفريق والحمد لله نحن أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع في الدوري.. أشكر الكابتن عمرو أنور والكابتن ياسر رجب لأنهم ساعدونا كثيراً وأشكر أيضاً الكابتن عادل عبد الرحمن صاحب الفضل الكبير في هذا الإنجاز.. أطمئن جمهور الأهلي على مستقبل كرة القدم في النادي، وأؤكد لهم أننا قادرين على التواجد في الفريق الأول ومواصلة التألق».

ــــــــــــــــــــــــ

فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٧ يلتقي غداً الثلاثاء مع مضيفه طلائع الجيش، في المباراة التي تقام بين الفريقين ضمن الجولة ٣١ من الموسم.

شباب الأهلي يخوض مواجهة الطلائع بعدما نجح رسمياً في حسم لقب الدوري لصالحه، عقب تعادله سلبياً مع إنبي في الجولة السابقة، واستغلال تعثر منافسه مصر للمقاصة وتعادله هو الآخر مع الاتحاد السكندري، ليظل الفارق بينهما ١٣ نقطة، وذلك قبل ٤ جولات من نهاية الموسم.

ورغم أن الفريق حسم الدوري إلا أن عمرو أنور المدير الفني طالب اللاعبين بعدم التهاون في أي مباراة مقبلة، وضرورة تحقيق الفوز بهم جميعاً، لكي يثبت جدارته بالفوز بلقب الدوري، وكذلك لتجميع أكبر عدد من النقاط وتحقيق رقم قياسي في تاريخ مسابقات الشباب.

ويمتلك الأهلي ٧٩ نقطة في رصيده، يتربع بهم على الصدارة من الفوز في ٢٥ مباراة والتعادل في ٤ مباريات، مقابل هزيمة واحدة، مسجلاً ٦٩ هدفاً فيما تلقت شباكه ١٨ هدفاً.

ويضم الجهاز الفني لفريق ١٩٩٧؛ عمرو أنور مديراً فنياً، وياسر رجب مدرباً عاماً، وهشام السيد مدرباً لحراس المرمى، وأحمد عيد مديرًا إداريًا، وأحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومحمد حسن مخطط الأحمال والتأهيل، ومحمد السيد إخصائي التدليك.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق