رياضه

نشرة أخبار النادى الأهلى الرياضية والاجتماعية اليوم الإثنين 22/7


تقرير / عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــ
الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قال إن النادي الأهلي يضع الأطفال والشباب في أولويات اهتمامه بشكل كبير، وأننا لدينا عشرات الملايين من المشجعين والمتابعين من عشاق كرة القدم ، ونحن علي أتم استعداد للقيام بدور اجتماعي فعال وإيجابي داخل مجتمعنا، كما أننا على ثقة من أن هذا التعاون من شأنه أن يسهم في رفاهية الأطفال لا سيما الأكثر احتياجا منهم.

 

وأضاف الخطيب في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتوقيع بروتوكول التعاون مع «اليونيسيف» من أجل دعم حقوق الاطفال في مصر إن قيام الأهلي بخطوة التعاون مع منظمة اليونيسف يأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي والخدمي للنادي الأهلي في قضايا المجتمع وتحديداً الأطفال والأيتام. وأوضح أن مجلس إدارة النادي الأهلي وضع في برنامجه الاهتمام بكافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والخدمية والمجتمعية، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي كلف المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي بملف العلاقات الدولية والخارجية، في ظل سياسة توزيع الادوار علي أعضاء المجلس بما يحقق طموحات وأهداف المجلس لخدمة النادي الأهلي وأعضاءه وجماهيره علي كافة المستويات.

 

وأشار الخطيب إلى أن الأهلي يمتلك مكانة عالمية وفقا لتاريخه ومكانته وقيمته علي كافة الاصعدة وذلك لتواجده باستمرار في كافة الاستفتاءات العالمية، وانطلاقا من دوره المجتمعي والخدمي تم توقيع مذكرة التعاون المشترك مع منظمة اليونيسيف من أجل دعم حقوق الاطفال في مصر.‎

ــــــــــــــــــــــــــ

المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قال إن توقيع بروتوكول التعاون مع منظمة اليونيسيف يؤكد الدور المجتمعي للنادي، مشيرا إلى أن النادي الأهلي ليس ناديا رياضيا فقط، لكنه مؤسسة تربوية واجتماعية وثقافية، وله دور فعال في المجتمع المُحيط به، ودائماً ما يتفاعل مع قضايا المجتمع.

ورحب المهندس مرتجي بمُمثلي وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف والإعلاميين والصحفيين ،الذين حضروا مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون مع منظمة اليونيسيف، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على اتفاقية حقوق الطفل.

 

وأضاف مرتجي خلال كلمته أن أهم ما يتميزّ به الأهلي هو الدور المجتمعي، وهذا الدور أحد النقاط الأساسية التي ركّز عليها مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب منذ توليه المسئولية انطلاقاً من دوره في خدمة المجتمع وقضاياه.

 

وأستطرد عضو مجلس الإدارة، فى كلمته ، قائلاً: “الأهلي طوال سنوات عمره لا يدخر جهداً في تسخير إمكاناته لأي نشاط مجتمعي ، ومنذ عدة أيام أستضاف الأهلي فعاليات خاصة بالأيتام ، وكان لهذا الحدث صدى ومردود إيجابي للغاية على الأطفال”.

 

وواصل مرتجي :” النادي الأهلي دائما ما يضع الأطفال والشباب في مقدمة أولوياته ؛ لذا تم تأسيس لجنة للطفل وأخرى للشباب في النادي ، والأهلي على أتم الاستعداد للقيام بدور اجتماعي فعّال وإيجابي لخدمة المجتمع وعلى ثقة من أن التعاون مع منظمة اليونيسيف من شأنه أن يُسهم في تحقيق رفاهية للأطفال خاصة الأكثر احتياجاً”.

 

وأضاف مرتجي:” من هذا المنطلق تم توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة اليونسيف هدفه الأساسي “معاً من أجل حقوق الأطفال في مصر”.

 

وختم المهندس “مرتجي” كلمته بالتأكيد على أن الأهلي يسعى دائماً لزيادة الوعي في القضايا التي تؤثر على الأطفال وفي مقدمتها الصحة والتغذية وتنمية الطفولة المبكرة والحماية من كافة أشكال العنفـ وأيضاً التواصل لإتاحة فرصة عادلة للفتيات والأولاد لتحقيق إمكاناتهم وتشجيع الاندماج الاجتماعي والنهوض بالتعليم.

ـــــــــــــــــــــــــــ

الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي حرص على اهداء برونو مايس، ممثل اليونيسيف في مصر درع وعلم النادي، بالإضافة إلى قميص الأهلي، خلال وقائع المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر الجزيرة لتوقيع بروتوكول تعاون مع منظمة اليونيسيف بمناسبة مرور ثلاثين عاما على اتفاقية حقوق الطفل.

 

ووقع الأهلي بروتوكول التعاون مع منظمة اليونيسيف من أجل الدفاع عن حقوق الأطفال الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر، وإيمانا بدور الرياضة وقدرتها على إحداث تغيير إيجابي في حياة ملايين الأطفال .

 

ويهدف النادي الأهلي ومنظمة اليونيسيف من خلال هذا البروتوكول إلى توحيد الجهود لرفع الوعي العام حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على الأطفال، بما فى ذلك الصحة والتغذية وتنمية الطفولة المبكرة وتمكين الفتيات والحماية من كافة أشكال العنف، والدعوة إلى إعمال حقوق الطفل والتوصل إلى حلول بشأن إتاحة الفرص العادلة للفتيات والاولاد لتحقيق إمكاناتهم.

يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي للنادي، والذي يحرص مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب على تنميته وتفعيله إيمانا بدور الأهلي في خدمة المجتمع وقضاياه.

ــــــــــــــــــــــــــ

برونو مايس، ممثل منظمة اليونيسيف عبر عن سعادته بالتعاون مع النادي الأهلي، مؤكدا ان مكانة النادي وشعبيته الكبيرة كانت السبب وراء اختيار ه لتوقيع برتوكول التعاون مع اليونيسيف.

 

وقال مايس خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم ان الأهلي يتمتع بشعبية كبيرة في إفريقيا، وكان على رأس أندية العالم الأكثر تتويجا بالبطولات لفترة طويلة، ويسعي إلى نفس أهدافنا وهي حماية الأطفال، وتنميتهم لخلق مستقبل أفضل.

 

وعبر برونو مايس عن فخره الشديد بالتواجد داخل النادي الأهلي نادي القرن في إفريقيا للمشاركة في توقيع برتوكول التعاون مع اليونيسيف والمشاركة في هذا الحدث”.

 

وقال إن اليونيسيف تدعم الحكومة المصرية وتدعم المجتمعات الأهلية التي تخدم نفس الأهداف ولذلك تم اختيار الأهلي الذي يدعم بأفكاره أهداف اليونيسيف” خاصة أن رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب انضم في عام ٢٠١٤ لورشة عمل اليونيسيف ويعلم اهدافها جيدا..كما ان الجميع يعمل من خلال الاتحادات الأهلية والرياضية على تنمية الأطفال.

 

ووجه مايس الشكر إلى وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة لاهتمامهما بهذا الملف والدور المجتمعي الهام، مؤكدا أن اليونيسيف تعمل بإيمان مع الوزارات المختلفة لترسيخ الاستراتيجية التي تؤمن بها وهي أن الرياضة قادرة على تغيير حياة الأطفال والمجتمعات لخلق مستقبل أفضل للأطفال في مصر.

ــــــــــــــــــــــــ

شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول بالنادي الأهلي، يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية منتصف أغسطس المقبل ، وفقا لما أعلنه الجهاز الفني الذي أكد أن حالة اللاعب مطمئنة للغاية، وأنه يستكمل برنامجه التأهيلي وفي تحسن مستمر.

 

وقال الجهاز الفني أن الفحوصات الطبية التي أجرها إكرامي في ألمانيا مؤخرا أثبتت أن ركبته فى تحسن مستمر بعد اجراء جراحة لإزالة عظام زائدة في وقت سابق ، مشيرا إلى أن التقرير الطبي والذى عاد به اللاعب من ألمانيا نص علي استمرار اداء برنامجه التأهيلي حتي 15 أغسطس المقبل على أن يكون جاهزا للعودة والمشاركة بشكل طبيعي في التدريبات بعد هذه الفترة.

 

وكان إكرامي قد عاد من ألمانيا أمس الأول بعد الخضوع لفحوصات طبية، وبدأ فى تنفيذ الجزء المتبقي من برنامجه التأهيلي.

 

وحرص مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق على الحديث مع إكرامي للاطمئنان على حالته ودعمه معنويا في المراحل الأخيرة من البرنامج الذي يخضع له.

ـــــــــــــــــــــــ

رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يبدأ اليوم المشاركة بشكل تدريجي في تدريبات الكرة، بعد التخلص من آلام العضلة الضامة التي اشتكى منها عقب مباراة البلاستيك الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب التتش.

 

ويؤدي «صبحي» اليوم تدريبات الكرة بشكل أكبر على أن يكون جاهزا للعودة بشكل كامل للمشاركة الجماعية ابتداء من غد الثلاثاء في المران الأخير للفريق على ملعب التتش قبل السفر إلى الاسكندرية لملاقاة المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل في إطار منافسات بطولة الدوري العام.

 

وكانت نتائج الأشعة التي أجراها رمضان صبحي قد أكدت أن حالته مطمئنة ،وأنه يعانى من إجهاد في العضلة الضامة.

ـــــــــــــــــــــــــ

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكد تحسن حالة محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق، بعد خضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي للتخلص من إجهاد العضلة الضامة الذي اشتكى منه خلال الأيام الماضية، ومنعه من المشاركة في ودية البلاستيك الأخيرة والتدريبات الجماعية.

 

وقال الجهاز الفني إن «وحيد» سيخضع لفحص طبي جديد اليوم الاثنين لتحديد مدى إمكانية مشاركته في مران اليوم.

 

ويؤدي الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش ،قبل ان يختتم الفريق استعداده في القاهرة غدا بمران صباحي يسافر بعده إلى الإسكندرية للمبيت بأحد الفنادق استعدادا لمواجهة المقاولون العرب في الدوري بعد غد الأربعاء.

ـــــــــــــــــــــــــ

أحمد الشيخ لاعب خط وسط الفريق الأول بالنادي الأهلي، يغيب عن التدريبات الجماعية بسبب اصابته بكدمة في الإصبع خلال مشاركته في مران الفريق أمس الأول السبت.

 

وقال الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الشيخ اكتفى أمس بأداء جلسات علاجية في «الجيم» ، وسيتحدد موعد مشاركته في المران الجماعي بناء على مدى تحسن حالته.

 

ويؤدي الأهلي مرانه في السادسة مساء اليوم استعدادا لمواجهة المقاولون العرب التي تقام مساء الاربعاء المقبل، في اطار منافسات بطولة الدوري العام.

ـــــــــــــــــــــــــ

الكابتن فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي أعلن مواعيد الاختبارات لأبناء الأعضاء مجانا وذلك بفرعي النادي بالشيخ زايد ومدينة نصر ، على أن يكون دخول الاختبار بكارنيه العضوية.

 

وقال مبروك إنه تحدد يوم السبت 27 يوليو الجاري لمواليد 2006-2007 – 2008-2009-2010 بالشيخ زايد من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا على أن تكون مواعيد اختبارات مواليد 2002-2003-2004-2005 بالشيخ زايد يوم الأحد 28 يوليو الجاري من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

 

كما تحدد يوم الاثنين 29 يوليو موعدا لاختبارات مواليد 2006- 2007-2008-2009-2010 بمقر النادي بمدينة نصر من التاسعة صباحا وحتي الثانية عشرة ظهرا علي أن يكون الثلاثاء الموافق 30 يوليو الجاري موعدا لاختبارات مواليد 2002 و 2003- 2004- 2005 بمدينة نصر من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق