ط
حفلات متنوعة

بالصور .. لطفي بوشناق ومرة ناجي يشعلان حفل افتتاح “الأفروصيني”

 


شريف عبد ربه

شهد ختام حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني الذي أقيم مساء أمس الأربعاء تكريم الفنان الكبير لطفي بوشناق وذلك داخل قصر محمد على بالمنيل.
 
حضر الحفل من نجوم الفن لبني عبد العزيز ،سهير عبدالقادر ،عزت أبو عوف ،المخرج خالد يوسف ،الاعلامية بوسي شلبي ،علا رامي ،المخرج أشرف فايق ،المنتج محمد العدل ،هياتم ،عازف الجاز يحي خليل ،م.رباب عبد العاطي وشيمة الشجيع.
 
أحيت الحفل الفنان الشابة مروة ناجي التي قدمت أغنية بعنوان بنكمل بعض من كلمات الشاعر احمد حسن راؤول .. بالاضافة الى عدد من أغانيها الشهيرة واغاني نجوم زمن الفن الجميل.
يشارك في المهرجان 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى جانب مصر والصين وتقيمه وزارة السياحة برئاسة الوزير يحيى راشد، وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب والرياضة.
 
 ومن المقرر أن يقيم المهرجان عروض لبعض الفرق المشاركة في أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة للثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الإسكندرية.
 
 تستمر فعاليات المهرجان حتى 31 أكتوبر، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الإفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية، إضافة إلي 18 فيلمًا سينمائيًا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى