مكياج

نصائح لأعتناء ببشرة قبل وأثناء السفر

في البداية دعينا نتفق أن البشرة تحتاج عناية في الأوقات العادية، مع الاستمرارية على هذه العناية، فما بالك في أوقات السفر، إذ تتعرض البشرة لمشاكل وعوامل كثيرة خلال السفر، تجعلها مُرهقة بشكل أكثر عن الأوقات العادية، وذلك بسبب المسافات الطويلة والمتعبة، حيث يصعب النوم والعناية الصحيحة بها.

ولأن هناك نساء كثيرات تشكين من مشكلات بشرتهن أثناء السفر سواء خلال الصيف أو في المناسبات والمواسم أو في عطلة نهاية الأسبوع، لذا قررنا أن نعرض لكِ سيدتي بعض من النصائح والأمور التي تحتاجينها لمواجهة هذه المشكلة خاصةً إذا كنتِ امرأة كثيرة السفر، وطرق العناية ببشرتك والحد من إرهاقها أثناء السفر.

قبل ذهابك للمصيف..

العناية بالبشرة أثناء السفر

أولاً وقبل السفر، التزمي بشرب كمية كافية من المياه، للحفاظ على رطوبة بشرتِك، خصوصًا من الداخل، لحمايتها من الإرهاق والتعب. كما أن السهر يساعد على إرهاق عينيكِ، فعوّدي نفسك على محاولة النوم ولو لفترة قصيرة خلال رحلتِك إذا اجتازت البضع ساعات.

داومي على ترطيب بشرتكِ بشكل جيد، واستخدمي الكريم المرطّب المثالي لها، قبل ليلة من موعد سفرِك، ما يؤمّن لها الترطيب الكافي، بهذه الخطوة تمنحي بشرتك الترطيب المناسب لها، وبالتالي تحمي بشرتك من الإرهاق والجفاف.

احرصي على تقشير بشرتكِ قبل السفر بعدة أيام، واستعيني بمقشّر لطيف ومناسب لطبيعة بشرتِك، ما يساعدكِ على تخليصها من الخلايا الميتة والشوائب التي يمكن أن تزداد خلال سفرِك، بسبب تعرّضها لعوامل خارجية مختلفة.

حاولي أن تتفادي وضع الميكاب قدر استطاعتك، لأنه مع الحرارة قد يؤذي بشرتك، كما أنه في أغلب الأحيان يصعب إزالته، ما يؤثّر بشكل سلبي على نضارة البشرة ويعرضها للتعب والإرهاق. أيضا ابتعدي عن التدخين والتعرض لأشعة الشمس الحارقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق