ط
محليات

نقابة الصحفيين تحصل على 100 تأشيرة حج مجانية لأعضائها

 

وكالات:

أعلن “حسين الزناتي” السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين والمشرف على لجنة الحج والعمرة، اليوم الأربعاء، أن النقيب “عبد المحسن سلامة” حصل على 100 تأشيرة حج للنقابة من السفير السعودي بالقاهرة أسامة نقلي ، وذلك في إطار ما تقدمه النقابة من خدمات للزملاء الصحفيين وأسرهم.

وأضاف “الزناتي” في تصريح اليوم: “أن لجنة الحج والعمرة ستتلقى طلبات الزملاء الراغبين في الحصول على تأشيرات الحج لمدة ثلاثة أيام تبدأ من غد الخميس وحتى الأحد المقبل، على أن يتم إجراء قرعة علنية يوم الإثنين المقبل في حالة زيادة عدد المتقدمين عن العدد المطلوب مع استبعاد أسماء الزملاء الذين استفادوا بالحصول على التأشيرات العامين الماضيين”.

وأوضح أنه سيتم السماح للزملاء بالتنازل عن التأشيرة للوالد أو الوالدة فقط مع السماح للزميلة المتزوجة التي لم تتجاوز الـ45 من عمرها أن يكون برفقتها الزوج كمحرم لها وأن هذه ستكون الحالة الوحيدة التي سيسمح للزميلة بالحصول على تأشيرة لمرافق لها.

ولفت الزناتي إلى أنه سيتم إخطار الزملاء بالشروط والأوراق المطلوبة فور ورودها من السفارة السعودية للحصول على التأشيرة والسفر لأداء فريضة الحج، منوها بأن الطلبات يتم تقديمها بالدور الأول مرفقاً بها صورة من كارنيه النقابة وجواز السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى