الرئيسية » أخبار متنوعة » هذا ما جرى في مغارة جعيتا وادى الى غرق ومقتل سائح مصري

هذا ما جرى في مغارة جعيتا وادى الى غرق ومقتل سائح مصري

أمل على

بعد غرق سائح مصري في مياه مغارة جعيتا، أصدرت شركة “ماباس” مستثمرة المرفق بيانا حول الحادثة، اكدت فيه انه :”بعد ظهر اليوم وحوالي الساعة الواحدة والربع، وأثناء وجود مجموعة سياحية مصرية كبيرة، مرافقة من ستة أدلاء سياحيين مصريين وأربعة أدلاء سياحيين لبنانيين، في المغارة السفلية لمرفق جعيتا السياحي، حصلت حالة تدافع بين أفراد هذه المجموعة قبل الصعود في الزورق حيث سقط أحدهم في المياه وجرفته وعلق بالسد”.

واضافت :”قام عندها مباشرة فريق الغطس التابع للمغارة بمحاولات عديدة لإنقاذه وسحبه، ولكن للأسف بسبب قوة التيار فشلت الجهود كافة، وقد تم إعلام الأجهزة الأمنية المختصة فورا والإستعانة بالفريق المتخصص للإنقاذ البحري في الدفاع المدني من مركز جونيه والصليب الأحمر، وقد دامت عملية الإنقاذ لأكثر من ساعة، حيث تم بعدها سحب الجثة”.

وختمت :” إن إدارة شركة ماباس تأسف لهذا الحادث الأليم وتتقدم بأحر التعازي لذوي الفقيد وأهله والدولة المصرية الشقيقة، وتعلن بأنها الحادثة الأليمة الأولى طيلة واحد وعشرين عاما، وتعلن الشركة ان المغارة مقفلة حزنا نهار غد الأحد في 24/1/2016″.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، ان وحدة الانقاذ البحري، تمكنت عند الساعة الرابعة الا ثلثا من بعد ظهر اليوم “وبعد عناء دام لساعة ونصف من الوقت، من انتشال جثة سائح مصري الجنسية من داخل الجزء السفلي العائم بالمياه ضمن مغارة جعيتا السياحية. وفي التفاصيل كان السائح على متن زورق صغير او ما يعرف بال zodiaque يقوم باكتشاف الجزء السفلي من مغارة جعيتا المغمور بالمياه برفقة مجموعة من مواطنيه وحدث ان سقط من الزورق وجرفه التيار المائي الى ما يلامس الثمانية أمتار من العمق. وقد حضرت فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني على الفور وعملت وسط ظروف قاسية على انتشال الجثة من المياه التي كانت حرارتها متدنية جدا. ومن ثم عملت فرق الإسعاف في الدفاع المدني على نقل الجثة الى مستشفى سيدة لبنان في جونية”.

وزارة السياحة

الى ذلك، اعلن وزير السياحة ميشال فرعون في بيان ان “وزارة السياحة باشرت باجراء التحقيق حول ملابسات سقوط السائح المصري في مياه مغارة جعيتا”.000

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

حفل سليم الذهبي على شرف الهام شاهين بحضور ايناس الدغيدي ونور الله قدورة

    أقام الفنان سليم الذهبي المعروف بـ صاحب الحنجرة الذهبية احتفالية خاصة للنجمة إلهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *