الرئيسية » أخبار متنوعة » هشام عباس يحي مهرجان الدولى للتذوق فى عامه الثالث

هشام عباس يحي مهرجان الدولى للتذوق فى عامه الثالث

أمنية محمود

تنظم مؤسسة الأهرام ومجلة نصف الدنيا المهرجان الدولى للتذوق فى عامه الثالث على التوالى، تحت شعار ” مذاق الثقافات المختلفة” باشتراك 20 دولة، وبحضور سفراء الدول المشاركة، وذلك يوم السبت الموافق 10 ديسمبر، فى الساعة السادسة والنصف مساء.

 تشارك فى الاحتفالية 20 دولة من الدول الأوروبية، والعربية، والآسيوية، والأفريقية، أسوة بمهرجان الطهى العالمى، حيث أن مهرجان نصف الدنيا هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، باعتبار أن الطعام هو احدى لغات العالم فى التواصل والحوار بين الشعوب، ومن بين الدول المشاركة فى المهرجان، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واستراليا وفرنسا، وسويسرا، واليابان، والصين، وروسيا، واندونيسيا، والهند، وتايلاند، والمغرب، ولبنان، والمكسيك، وباكستان، والكاميرون، وبيرو، وكوريا الجنوبية، وجورجيا، ومصر.

 يذكر أن الاحتفال سيفتتحه كل من الدكتور أحمد النجار رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام، والكاتبة الصحفية أمل فوزى رئيسة تحرير مجلة نصف الدنيا، وسيقدم المهرجان الإعلامية جاسمن طه زكى، والإعلامى عمرو رمزى، ويحى الحفل الفنان هشام عباس، وفنان الفايرورك الأول أحمد عصام وعازفة الكمان اللبنانية سميرة رياشى.

 كما سيقام مسابقة فى تزيين الكيك بعنوان” مصر الحلوة” يقوم بالتحكيم فيها عدد من الطهاة الدوليين والحاصلين على جوائز أفضل طهاة فى العالم، تحت اشراف وبحضور وفد من الإتحاد الدولى” FIPGC “بايطاليا، وممثلهم فى مصر.

 ومن أبرز ضيوف المهرجان العديد من الشخصيات العامة، وكافة سفراء الدول المشاركة، وأعضاء من الجاليات المقيمة بمصر، وأعضاء جامعة سفراء الدول المشاركة، وأعضاء من الجاليات المقيمة بمصر، وأعضاء من جامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، وعدد كبير من الوزراء، والشخصيات السياسية والإعلامية والفنية من أجل دعم السياحة فى مصر.1461245823

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

غدا…..أمسية شعرية ببيت الست وسيلة

يقيم بيت الست وسيلة “بيت الشعر العربى” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية،   غدا الأحد 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *