الرئيسية » مواضيع » همسة تحاور الفنان التونسى محمد أمين

همسة تحاور الفنان التونسى محمد أمين

الفنان التونسي الشاب محمد أمين ل”همسة المصرية” : الأغنية التونسية في تراجع كبير وأنا ضد كل فنان يقوم بالتطبيع

من تونس : علي البهلول

 

يعتبر الشاب التونسي والفنان محمد أمين من الأصوات التونسية الفنية التي استطاعت البروز والتألق منذ سنة 2004 وبفضل خبرته في الميدان التي فاقت العشرة سنوات استطاع أن ينحت لنفسه اسما فنيا بمدينة صفاقس وقد عرف لدى المستمع التونسي بأغنية “فكرني” التي صدرت سنة 2007 مع أفريكا كسات .في رصيده أكثر من 8 أغاني على غرار “ودوني”,”نحساب الجنة”,”فطومة”,”اتفكرني” ولديه أغنيتين عن طريقة الفيديو كليب واخرها التي صدرت يوم عيد الحب 2016 والتي اختار لها عنوان “يا شاغلني” والتي لقيت استحسان العديد من المتابعين. كما كان له تعاون فني مع محمد رمزي في أغنية “ياشغلني ” الى جانب التعاون مع المؤلف والكاتب زياد العجنقي ومرسي بوعتور .
وحول جديده الفني وواقع الأغنية التونسية اليوم كان لشبكة “همسة المصرية” لقاء معه أين خرجنا بالحوار التالي :
* مرحبا بك أمين في بداية الحوار ومبارك عليك الأغنية الجديدة ؟
-شكرا على الاستضافة أولا وثانيا أقول بأن الفيديو كليب الأخير بعنوان “ياشاغلني” صدر الأسبوع الفارط وتحديدا يوم عيد الحب من تسجيل وتوزيع أحمد بوعلي وتصوير ياسين بسباس وتمثيل يسرى الزغل كلمات زياد العجنقي وألحان الفنان محمد رمزي.وهي الأغنية التاسعة في رصيدي ولا يزال الجديد في الطريق .
* أكثر من 12 سنة في الميدان فأين أنت من الشهرة ؟
-حقيقة وبكل صراحة أقولها الشهرة لا تأتي بسهولة فالمنابر الأعلامية من تلفزة واذاعات أغلقت أبوابها أمام الشباب أضف الى ذلك أن شركات الانتاج أصبحت شبه منعدمة هذا الى جانب انعدام صيغة التعاون الفني مع بعضنا البعض فالكل يبحث عن مصلحته الشخصية .
* وأنت ألا تتحمل المسؤولية في ذلك ؟
-هذا طبيعي وخاصة سفري وتواجدي خارج أرض الوطني أبعدني عن الفن والحمد لله قررت العودة لأكون من ضمن الفنانين التونسيين الذين يحملون رسالة للحياة ومن أجل تبليغها مهما كلفني ذلك ولدى العديد من المشاريع التي بصدد الانجاز على غرار أغنية “غرامها” من كلمات و ألحان الفنان محمد رمزي وأغنية “والله مرسي عليك” كلمات ناجح خلف الله وألحان محمد أمين …..
* الأغنية التونسية كيف تقيمها ؟
-الأغنية التونسية بدأت تشهد تراجعا وخاصة أنها لا تزال تسير على نفس الخطى الكلاسيكية لا يوجد بها تطوير و حرفية تساعدها على مزيد التألق ومزاحمة بقية الأنواع الفنية الأخرى.وأنا من جهتي أحاول ساعيا الى اضافة ولو القليل للأغنية التونسية .
* أسماء فنية شابة بدأت تسطع في عالم الفن وخاصة بمدينة صفاقس فكيف تقيم ذلك ؟
– هذا شيء مفرح ولكن هذا الكم الهائل من الأسماء الفنية الشابة برز على حساب الجودة الفنية المطلوبة والمخجل في الأمر كيف تسمح بعض الشركات الفنية بانتاج كليبات لا لون ولا طعم لها لأسماء غير معروفة وفي المقابل يتم تغييب المواهب التي لها وزنها ومستقبلها
* اتهامات فنية بالتطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف كاتب عام نقابة الفنانين التونسيين مقداد السهيلي في شخص الفنان فتحي بن علي ؟
– الحقيقة لا يعلمها الا الله ولا يهمني من كان على صواب أو على خطأ بقدر ما يهمني كرامة الفنان التونسي الشامخ الذي له الهيبة والمحبة وأنا ضد كل فنان يقوم بالتطبيع مهما كانت نتائجه وأسبابه

* كيف تختم الحوار ؟
– أتمنى أن تعود الأغنية التونسية لما كانت عليه سابقا وانتظروا جديد الفنان الشاب محمد أمين10469916_1563110460675814_7655180112340981174_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادم

مكتب الأردن حاورتها / منال أحمد الحسبان   أتمنى أن أحلق فى سماء القاهرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *