الرئيسية » أخبار متنوعة » هيثم الحاج : موقفي سلبي من المشاركة التركية في معرض الكتاب

هيثم الحاج : موقفي سلبي من المشاركة التركية في معرض الكتاب

وليد محمد

قال د.هيثم الحاج علي – رئيس الهيئة العامة للكتاب- أن الهيئة لم تتلق طلبا رسمياً من تركيا للمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض الكتاب والتي ستبدأ يوم الأربعاء 27 يناير وتنتهى في العاشر من فبراير المقبل .

أكد الحاج في تصريحات للإعلامي خيري رمضان على راديو مصر أنه في حال طلب تركيا المشاركة رسمياً سيكون موقفه سلبياً من دولة لاتزال تناصب لمصر العداء، لكنه يفرق بالطبع بين المشاركة الرسمية وبين دور النشر التركية .

وعن إسرائيل أكد الحاج لبرنامج “يوم ويوم” أنه كعضو في جماعة المثقفين لازال متمسكاً برفض أي تطبيع ثقافي مع الدولة العبرية .

كذلك أشار هيثم الحاج علي إلى أن هيئة الكتاب ستلتزم بأي حكم قضائي يصدر بخصوص وجود كتب الإخوان المسلمين داخل معرض الكتاب، ومن جهة أخرى هناك تنسيق على أعلى مستوى مع شرطة المصنفات الفنية من أجل ضبط أي كتب مزورة داخل المعرض حيث سيتم تحرير محضر فوري واغلاق الجناح الذي يتم ضبط الكتب بداخله ومنع صاحبه من المشاركة في الدورات المقبلة إلا في حال تصالحه مع دور النشر التي تمت سرقة كتبها .

الجدير بالذكر أن قاعة صلاح عبد الصبور بالهيئة العامة للكتاب ستشهد ظهر الأحد المقبل مؤتمرا صحفياً موسعا للإعلان عن كافة تفاصيل الدورة .35ee8fec3bca4ee6fe056870def2b6e1

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة لإنقاذ سينما ستارز التاريخية

   خاص .لبنان بعدما أطلقت إدارة مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *