ط
مسابقة القصة القصيرة

وحيداً ينتظر الضوء.مسابقة القصة القصيرة بقلم / سعاد الزامك

الاسم / سعاد أحمد محمد عبد السلام
اسم الشهرة / سعاد الزامك
محل الاقامة / القاهرة
نوع العمل / قصة قصيرة
=====================================
وحيداً ينتظر الضوء
*************

مجرد إحساس إنتابه بأنه الشخص الوحيد الذي يهفو إلى هذا الضوء ، هو وحده الذي من حقه أن يتملكه و يسكنه بين أضلعه . ظل يردد الدعاء حتى لا يجيئ على مهل لينتعش بالوصل ، و يحيا ما تبقى من عمره في هدوء بين أهدابها . هل يطلب مستحيلاً في مُخيلته بأن ينال رضاها ؟ هل سترتضي بأن يُكبل يوماً قلبها بقيود من عشق وردي ؟ فهو بدونها ليس لديه سوى الانتحار في بحار المرارة و العدم .
ينظر إلى مرآته فيري أشواقه بتلك الهيئة الرثة فيرأف لحاله و حالها ، يضع مفتاح حنينه في أقفال قد استباح فتحها كي يزيح كل تلك المزاليج التي تُعيق دلوفه إلى كيانها . تسول له نفسه أن يشتهي ثماراً أينعت على أشجارها كي يقتطفها لائذاً بالانتصار ، فلا تَسول و لا استجداء بعد أن يُسقط كل الحصون و قلاعها .
وصل إلى البوابة الكبرى فوجد قفلين قد تعانقا ، قفل العناد يتأبط قفل الكبرياء ، حاول الطرق على البوابة كي يستجيب حراسها و يسمحوا له بالولوج خلالها ، لكنهم رفضوا السماح له بحجة استبيان روعة عشقه ، وبراءة مُبتغاه . شعر بتعب قد تسلق راحتيه و الجسد ، خارت قدماه عند بلوغ سلم الرحيل ، تيبست درجات الحنين فبارزتها تسابيح الشجن .
تعالى نباح كلاب الحصن مناجية عواء كينونته ، غردت بلابل الوحدة على عشب ربيعه المصفر ، امتطت سلاحف البكاء سُحب دخان قد قُدح في مراجل الرحيل . داعبت مسامعها تلك الجلبة الآتية من وراء أستار نافذتها فاستدعت أعوانها من الجِنة و الإنس لتستوضح الأمر ، أبلغوها بعدم مقدرتهم على شرح حال هذا المتيم ، عليها أن تُزيل حُجب الكبرياء ، و ترتقى شُهب الرأفة . نظرت ملياً من نافذتها بعد استماتة نبض شرايينه للوصول إلى صرحها ، عندما رآها تتجلى من وراء نافذتها خفق حنينه مُنشداً آيات الرحمة في وجل و خشوع .
رقدت في مهدها قابضة على دميتها التي صنعتها من أحلامها ، ضمت إليها جناح الرغبة و براءة الطفولة ، ثم أسلمت جفنيها للنعاس ، و تَلّتْ جبينها للكبرياء مجدداً . و لا زال متيمها يتساءل .. أما آن موعد بزوغ ضيائها في عليائه كي يُلهم الشمس كيف تُنير أفلاك الوجد ؟

بقلمي / سعاد الزامك

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى