ط
تحقيقات

ورحل عزت الإمام .رحل أطيب قلب .بقلم / د.خيرى السلكاوى

المخرج عزت الإمام
كتب / د.خيرى السلكاوى

***************#هذا_هو_عــزت_الإمام************
*******#إلى_جنان_الخلد_صاحب_أطيب_قلب ********
..
*-* #ولـد الفنان الراحل بميت غمر .. محافظة الغربية في أسرة مثقفة تطمح للعلم والعطاء .. في ٢٢-٧-١٩٤٨

*-* #وافته_المنية صباح الأربعاء ٢٩ – ٨ – ٢٠١٨ في منزله بلأسكندرية عن عمر يناهز السبعين عاما إثر وعكة صحية لم تدم طويلا وتم مواراة جثمانه الطاهر الثرى بمسقط رأسه بميت غمر .. محافظة الغربية ..في نفس اليوم .

*-* #تخرج_الراحل من كلية الآداب – قسم اللغة العربية.. جامعة الاسكندرية.

*-* #الفنان_الراحل كان و نعم الاب لنجلين عظيمين هما ..
– الاستاذ : احمد عزت الإمام – الأستاذ : شريف عزت الإمام

*-* #وكان_زوجا فاضلا للسيدة الفاضلة منى الفؤاد حتى آخر لحظة في حياته لم تذكر عنه إلا كل خير .

*-* #عين_بوزارة التربية والتعليم بالأسكندرية و خرج أجيالا كثيرة رباهم على الفضيلة والعطاء و إنكار الذات

*-* #حصل_على الدراسات العليا في المسرح والاخراج المسرحي

*-* #تقلد_مناصب عدة بوزارة التربية والتعليم في تدريس اللغة العربية و في الادارة وفي التوجيه المسرحي..

*-* #تم_اعتماده مخرجا للمسرح بالإذاعة و التليفزيون المصري واخرج العديد من المسرحيات والمسلسلات بالاذاعة والتليفزيون وشارك كممثل قدير في الكثير منها ايضا.

*-* #اعتمد_بوزارة الثقافة مخرجا مسرحيا متميزا وممثلا قديرا اسهم في احياء الفن المسرحي بالاسكندرية بصفة خاصة وبمصر بصفة عامة حتى اخر حياته ..

*-* #عمل_وكيلا ثم مديرا لمدرسة النور بزيزينيا لذوي القدرات الخاصة الذين حرمهم الله لحكمة يعلمها من نور البصر و رزقهم نور البصيرة فكان محبوبا من الجميع و ناجحا على كل الاصعدة و هذا مايفسر احتضانه لطلاب المدرسة الذين شاركوه بطولة الملتي دراما .. أم الدنبا .. ومصر العروبة من كلماتي في فعاليات المهرجان الدولي المصري للشعر العربي .. ابريل ٢٠١٦ و ابريل ٢٠١٨ .. 
..
*-* #شارك_في معظم الفعاليات الأدبية و كان يقدم القدوة الكفء في الإلقاء الشعري و الخطابة للشباب ولا يبخل عليهم بخبرته

*-* #كان_عضوا بالادارة العليا لصالون العشرين للثقافة و الابداع الذي يضم صفوة المجتمع الفني والثقافي و الادبي بالأسكندرية

*-* #أسهم_في تنظيم واخراج اكبر مهرجان دولي للشعر العربي على ارض الاسكندرية بمكتبة الاسكندرية وكلية الحقوق وقصر ثقافة الانفوشي وقصر ثقافة الشاطبي و نادي اصحاب الجياد وكان يعتز دائما بشعاره ويضعه على صدره في كل المناسبات كما هو مبين بالصورة .. وكانت جهوده من اهم عوامل نجاح المهرجان على مدي ثلاث دورات متتالية ٢٠١٦ – -٢٠١٧ – ٢٠١٨

*-* #نال_العديد من الأوسمة والنياشين و شهادات التقدير من جهات كثيرة على أدائه المهني .. و أدائه الفني .. ودوره في الخدمة المجتمعية ..
..
————-
**************
#هذا_وقد_أخبرتنا_وزارة_الثقافة_بالاسكندرية ..
عن طريق مدير فرع الثقافة الاستاذ الفاضل مسعود المصري
وو كيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لغرب ووسط الدلتا الأستاذ أحمد درويش Ahmed Darwish تليفونيا اليوم انهم بصدد إقامة تأبين يليق بالفنان العظيم في غضون ايام .. وسيوافون محبيه وتلاميذه بالتفاصيل لاحقا ان شاء الله .. ونحن بدورنا نتقدم لهم مقدما بالشكر الجزيل ..
..
– #وباسم_صالون_العشرين_الثقافي أعلن أننا أيضا في غضون أيام سنقيم لقاء لأعضاء الصالون وأسرة الراحل بنادي البحارة الدولي مقر الصالون لختم القرآن ووهبه لروحه الطاهرة يوم الأربعاء المقبل ان شاء الله .. السادسة مساءً
—————–
*******************
#رحم_الله علما من أعلام مصر ورمزا من رموز الاسكندرية الذين حملوا مشعل التنوير بإنكار للذات وعطاء غير محدود ..

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى