الرئيسية » أخبار متنوعة » ورحل محمد وفيق.. “سندباد” الفن المصري

ورحل محمد وفيق.. “سندباد” الفن المصري

11007611_724394277658144_1352472913_n
بقلم صلاح عبد المنعم
أكد سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين المصريين أن الفنان محمد وفيق وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت عن عمر ناهز الـ67 عاما..
ذلك ماذكرته الصحف والمواقع الإعلامية عن النجم الذي لعب العديد من الأدوار المهمة ولاينسى المشاهد دوره المميز في”رأفت الهجان” وغيرها من الأعمال التي تظل محفورة في قبوب محبيه ..
قدم وفيق 16 فيلمًا فقط منها “وثالثهم الشيطان” لـ”كمال الشيخ”، “حكاية نص مليون دولار” و”قضية سميحة بدران”..بجانب ما تقدم بأدوار ممتدحة في مسلسلات..
حصل على بكالوريوس فنون مسرحية بتفوق عام 1967 في الدفعة التي ضمت نور الشريف ومجدي وهبة وشاكر عبداللطيف..
تزوج من ابنة خالته الفنانة كوثر العسال أواخر الثمانينات واستمر زواجهما الذي وصفه بالزواج السعيد حتى وفاتها
نستغل عنواين بعض الأعمال التي شارك فيها الفنان الموهوب الذي كان يقدم السهل الممتع في كل أدواره
“لا حدود”..للتنمية المصرية التي بدأت في العهد الحديث لمصر السيسي وكلنا أمل في أن نقدم المزيد من أجل النهوض ببلادنا الحبيبة وأن يتكتف الجميع للوصول غلىالمبتغى في كل المجالات القتصادية ولاجتماعية لأننا تأخرنا كثيرا بفعل فاعل ..ولاداعي لذكر من تسبب في التأخير التنموي الذي تعانيه البلاد ونقول فقط”حسبنا الله ونعم الوكيل” ..
“سندباد”..العالم كله يعرفه حاليا فقد ذاع صيته لأنه ابن تراب هذه البلد شرب من نيلها فقدم كل إمكانياته وسخرها للدفع بمصر الحبيبة إلى الإمام لو أن هذا الرجل كان قد تولى البلاد منذ ثلاثين أو خمسة وثلاثين سنة لكنا قد صعدنا القمر مثل دول كبرى ولكن يكفيأنه يقول دوما “مصر أم الدنيا وحتبقى أد الدنيا ..وأنتم نور عني يقصد الشعب المصري ..عرفنا أظن من هو السندباد اسم يتكون من ست حروف مشهورة ..
“الصعود إلى القمة”..من خلال المؤتمر الاقتصادي الذي تقد فعالياته في شرم الشيخ ويشارك فيه عدد من الرؤساؤ والوزراء والعالم المصري الشهير د.أحمد زويل الذي الغى كل ارتباطاته من أجل المشاركة ف يأهم حدث اقتصادي على مستوى مصر والعالم كله وتأتي مشاركة الولايات المتحدة في المؤتمر لتؤكد أن مصر لايمكن تجاهلها ونحن دخلنا إلى الطريق التنموي الحديث والذي كان كما قلنا سابقا يجب أن يحدث منذ زمن بعيد لكن القيادات في عهود سابقة كانت مشغولة بأشياء أخرى ليس من بينها تنمية البلاد اقتصاديا واجتماعيا لكن كانت المغانم الشخصة هي الأهم ويكفي فضيحة تزوير الانتخابات في عهد استمر 30 عاما وكفاية كده خلي الطابق مستور!!..
“الرسالة”..نرجو أن تكون وصلت للعالم كله من خلال مشاهدتهم لفعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي نجح بكل المقاييس ودلل على أن مصر قاددرة على أن تقدم فكرها للعالم بشكل حضاري ونمنى أن تكون وصلت “الرسالة ” للجميع داخل مصر والعالم العربي والعالم الخارجي ومصر تظل هي مصر ..بس خلاص

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

الفنان التونسى “لطفى بوشناق” يصل القاهرة للمشاركة بمهرجان الفنون

وصل مطار القاهرة الدولي، الفنان التونسي لطفي بوشناق، علي متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *