ط
محليات

وزارة الأسكان تعلن طرح مرحلة جديدة من وحدات سكن مصر في 5 مدن

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح مرحلة جديدة من وحدات سكن مصر في 5 مدن (دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – غرب أسيوط “ناصر” – غرب قنا – المنصورة الجديدة).

وأضافت الهيئة، أن سعر المتر سيكون بنفس سعر آخر طرح في هذه المدن، بخلاف نسب التميز، لافته إلى أن الوحدات تصل مساحتها إلى 115 مترًا، كاملة التشطيبات.

وينشر مصراوي أسعار الوحدات وفقا لآخر طرح لهيئة المجتمعات العمرانية والتي جاءت على النحو التالي:

وصل سعر المتر في مدينة المنصورة الجديدة لـ6870 جنيهًا، ويتم سداد 70 ألف جنيه جدية حجز.

وفي مدينة دمياط الجديدة، وصل سعر المتر لـ6465 جنيهًا، بمقدم حجز 65 ألف جنيه.

وسجل سعر المتر بمدينة المنيا الجديدة 3400 جنيه، وقيمة مبلغ جدية الحجز بلغت 40 ألف جنيه.

وفي غرب قنا وصل سعر المتر لـ3440 جنيهًا، وقيمة الحجز 40 ألف جنيه.

ووصل سعر المتر في مدينة غرب أسيوط 3480 جنيهًا، وقيمة الحجز 40 ألف جنيه.

وتتراوح نسب التميز من 1% وحتى 1.6% من ثمن الوحدة، وفقا لموقع الوحدة في العمارة.

نظام السداد:

يشمل نظام السداد، دفع جدية الحجز المقررة لكل مدينة، واستكمال سداد نسبة 20% من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.

كما يتم سداد باقي قيمة الوحدة وقدره 80% من إجمالي الثمن، وفقاً لما يلي: سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة بعد 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني، وسداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ الاستلام.

مواصفات المشروع:

الوحدات كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 106 متر وحتى 118 مترًا، ويحيط بالمشروع سياج شجرب بجانب مناطق للخدمات، ومحلات أسفل بعض العمارات.

وانتهت وزارة الإسكان، من حجز وحدات المرحلة الثانية من سكن مصر، بواقع 20 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – غرب قنا).

وشملت المرحلة الأولى من “سكن مصر”، 40 ألف وحدة سكنية تم طرحهم للحجز أغسطس 2017، في مدن 6 مدن جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى