ط
أخبار عالمية

نجوم الفن ضيوف المهرجان المصري المغربي الجزائري للطهاة بشرم الشيخ

سامح علي
يستضيف المهرجان المصري المغربي الجزائري الدولي الأول للطهاة بمدينة شرم الشيخ باقة من نجوم الفن كضيوف شرف للمهرجان ومنهم “إنتصار، فيفي عبدة، بدرية طلبة، طلعت زكريا، علا رامي، جمال عبدالناصر، صفاء جلال، خدوجة صبري”.
وتبدأ المهرجان فعاليات المهرجان في الفترة من الـ 15 إلي الـ 19 من شهر يناير الجاري بفندق سي بيتش اكوا بارك شرم الشيخ، برعاية محافظ جنوب سيناء اللواء “خالد فودة”، ووزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة المصرية إيماناً منهم بأن وراء كل فعاليات تقام على أرض المدن السياحية هدف وعقيدة بأن مايتم لصالح تنشيط السياحة المصرية ورسالة إلي العالم أن مصر بخير وواحه للأمن والأمان.
ويتخلل المهرجان العديد من اللقاءات وورش العمل ومحاضرات طهوية وفرص عديدة للمشاركين، أن يلتقوا فى ثلاث ثقافات لدول مختلفة فى ثقافة فنون الطهي العربي، وأيضا سوف يكون هناك مفاجاءات تنظمها إدارة المهرجان للمشاركين بالمهرجان.
وصرحت السيدة “نفين أبو زيد” رئيس المهرجان، أن هذا المهرجان يختلف من حيث التنظيم والفكرة عن كل ماتم إقامته من مهرجانات في السنوات الماضية، وسوف يتم ولأول مرة مشاركة دول معاً لتقديم فنون مختلفة للطهي العربي بمذاقه المختلف، وسوف يتم تكريم بعض رموز الفن العربي في فعاليات متخصصة طهوية.
كما صرح أيضاً السيد “حسام آدم” رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمه للمهرجان، أن السياحة هي قاطرة التنميه للبلدان العربية وخاصة مصر في ظل الظروف السياسية والضغوط الخارجية، وكان من واجبنا نحو الوطن أن نسعي لتقديم كل الدعم لهذا القطاع السياحي المصري الهام، وقد تم الإتفاق على أن يتم إقامة هذا المهرجان الدولي ليكون رسالة صريحة وقوية بأن مصر مازلت الدولة الوحيدة التي تتمتع بكل الأمن والطمأنينة.
ويضم المهرجان كوادر من أكفأ الطهاة علي المستوي الدولي، ومنهم الرئيس التنفيذي للمهرجان الشيف الدولي “محمد القماش” المعتمد دولياً من إتحاد الطهاة العالمي وإكس وجامعة سيتي أند جيلد لندن، والشيف “أحمد نجاح بدير” عضو الجمعية الإماراتية للطهاة وعضو الجمعية الدولية للطهاة وحاصل علي بطولة دبي العالمية للضيافة ثاني أفضل شيف عربي علي مستوي الشرق الأوسط وشيف بسلسلهة فنادق حياة دبي، والشيف “محمد السيد” الشيف التنفيذي لسي بيتش أكوا بارك ريزروت شرم الشيخ وعضو لجنة التحكيم بالمهرجان، والشيف “حاتم حسن” ممثل عن الوفد الفلسطيني وعضو لجنة تحكيم الوفد الفلسطيني مبعث من أكاديمية الكتشن كلوب من رام الله.
وتضم الهيئة التنظيمية للمهرجان، الشيف “سعاد بوعمري” مسؤلة اللوفد المغربي، ويتم المهرجان تحت إشراف مديري الفندق الراعي للمهرجان رئيس مجلس الإدارة مستر “وليد حسني”، ومدير المبيعات مستر” محمد أنور”، ومدير المكاتب الأمامية مستر “أحمد حافظ”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى