محليات

وزير الصحة.ملف طبى وكارت صحى لكل مواطن . التأمين الصحى مشروع قومى لمصر


أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي صدور اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي. موضحاً أنه استلم نسخة القانون من مجلس الوزراء بعد مجهود 3 سنوات.
قال خلال مؤتمر صحفي أمس: “إن القانون هو التوجه الأساسي للرئيس عبدالفتاح السيسي بالاضافة إلي ملف فيروس “سي””. لافتاً إلي أن القانون يضم 67 مادة وهو لا يعالج أفراداً بل يهتم بعلاج الأسرة وهذا مهم جداً.
أضاف: “أن القانون السابق كانت الموارد المالية غير كافية لتقديم خدمات صحية جيدة. ولكن في هذا القانون الموارد المالية تعطي غطاء كافياً لتوفير خدمات صحية مناسبة وتوفير رواتب مناسبة للأطباء والممرضين والصيادلة وأطباء الأسنان” وستكون هناك هيئة للرقابة والجودة.
أوضح “أن الخدمة الصحية في القانون مختلفة من حيث دورة تحرك المريض. حيث تبدأ من خلال وحدة الرعاية الصحية والمستشفيات والمستشفيات الشاملة” وكل مواطن سيكون له ملف طبي في أي وحدة صحية مع طبيب الأسرة. وسيكون مسجلا فيه بياناته الشخصية والتطعيمات وتاريخه المرضي كله أي كل ما يخص المواطن صحياً.
أكد أن الوحدات الصحية سوف تشمل طبيب الأسرة. أخصائية النساء والأطفال. طبيب الطوارئ الذي يتعامل مع الطوارئ البسيطة. طبيب المعمل وطبيب الأشعة وفني الأشعة وصيدلية لصرف الدواء من أجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين. وأن كل ذلك سيكون من خلال كارت التأمين الصحي الذي مازال تحت التصميم.
أضاف أن هناك مساهمات من جانب المواطنين عند تلقي الخدمات العلاجية وهو أن المواطن سوف يدفع 10% من قيمة الخدمة. لعدم استغلال الخدمة بشكل سييء عن طريق كارت العلاج التأميني. وفي حالة عدم وجود علاج في الوحدة الصحية سيتم تحويله إلي أحد المستشفيات أو المستشفيات الشاملة حسب الحالة وفي كل وحدة سوف يكون هناك 6 منافذ مميكنة لتطبيق القانون والوزارة حريصة علي أن يتلقي المواطن علاجه بشكل كريم فهو مشروع قومي لمصر.
أكد أنه في بورسعيد توجد 37 وحدة و11 مستشفي وفقاً لنسبة تردد المواطن علي الوحدات الصحية والمستشفيات.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق