أخبار عاجلة

وزير النقل.القوات المسلحة تدفع ثمن تذاكر رجالها مقدما وقرارات هامة باعتبار الزى الرسمى بمثابة التذكرة

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه أصدر قرارات مهمة جدًا بعد واقعة «مجند القطار، تتمثل في عدم طلب الهيئة من أفراد القوات المسلحة (استمارة سفر)، والاكتفاء فقط بزيه العسكري»، موضحًا أن القوات المسلحة تقوم بدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدمًا.

وأضاف «الوزير»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الخميس، أنه اعتبارًا من اليوم لن نطلب إظهار أو الحصول على استمارة سفر من أي فرد من أفراد القوات املسلحة.

ولفت وزير النقل إلى أن الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، تم الاتفاق معاه منذ فترة، لدفع ثمن تذاكر القوات المسلحة مقدمًا، قائلًا: «اعتذرت بشكل شخصي وجميع قيادات وزارة النقل عن التصرف الذي تعامل به رئيس ومشرف القطار مع المجند بهذا الشكل»، موضحًا: «إحنا دايمًا بنتعلم من أخطائنا وأي حاجة خطأ نصلحها».

وأوضح وزير النقل أنه كان من الممكن أن يقوم رئيس القطار بمنتهى البساطة بطلب «استمارة السفر» من المجند، ويقترب منه قائلًا: «ممكن أشوف تذكرتك أو استمارتك»، قائلًا: «واضح جدًا أن الجندي البطل اللي كان موجود كان معاه الاستمارة بس مكنش متوقع إن رئيس القطار يعامله كدة فارتبك»، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تكون استمارة الجندي «تاهت منه وسط الشنطة»، وكان من المفترض أن يطلبها الكمساري بشكل أفضل.

ووجه وزير النقل حديثه إلى رئيس ومشرف القطار قائلًا: «إحنا عملنالك كل حاجة وبندربك ونأهلك وبنقولك تتعامل مع الناس إزاي»، وأوضح «الوزير» أن هذه الواقعة كان يجب ألا تمر بسهولة، وأنه بمجرد علمه بالواقعة أمر بتحقيق عاجل، وتم اتخاذ عقوبات رادعة وتنفيذها، حتى يكون عبرة لغيره من زملائه.

ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة تبذل الكثير من الجهد لتأهيل الموظفين، بالسكة الحديد للتعامل مع الجمهور، وذلك يحدث في معاهد القوات المسلحة.

وعن القرارات التي تم اتخاذها في حق مرتكبي الواقعة، قال «الوزير» إنه قد تم خصم 50 يومًا من راتب رئيس القطار كأقصى عقوبة يتم توقيعها على موظف في السكة الحديد، وخصم 15 يومًا من مشرف القطار الذي لم يتدخل ولم يُبلغ الشرطة، كما تم استبعاد المذكورين تمامًا من قطارات الركاب، ونقلهما إلى العمل بقطارات البضائع.

وفيما يتعلق بواقعة عدم ارتداء رئيس ومشرف القطار الكمامة، في حين كان يرتديها الجندي البطل، قال «الوزير»، إنه تم تحرير محضر شرطة لعدم ارتداء الكمامة، وتم تغريمهما 4 آلاف جنيه، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق