محليات

وزير قطاع الأعمال .فى خلال شهرين إنتاج قميص فاخر من القطن المصرى وسوف يباع فى الخارج ب300 دولار

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مادار في اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاص بمتابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”، إن وزارة قطاع الأعمال تستهدف إنتاج أقطان نظيفة، حيث تم البدء بأول محلج جديد الفيوم من سلسلة 11 محلج، كما سيتم استيراد 3 أو 4 محالج الفترة المقبلة لحلج جزء كبير من القطن المصري في المحالج الجديدة.

وتابع توفيق:”المحالج الجديدة تنتج قطنا رائعا ومغلفا، بحيث يقبله المستورد ويدفع فيه ما يستحقه القطن المصري.. وهدفنا نقول قطن مصري مصنع فى مصر، هناك 3 مصانع في مصر ستنتج القميص الخاص بنا، وهناك مسابقة لذلك، وخلال شهرين سيتم التصنيف وإنتاج قميص فاخر وسيعود للمنافسة بالمستويات الأقطان فائقة الطول والطويلة لإنتاج منتج يباع بـ 400 و 300 دولار في الخارج بما يناسب القطن المصري”.

وأشار إلى أن هناك اتجاهين، إما صناعة براند مصري وبيعه أو التصنيع للغير، وكلاهما لا يتقاطع مع الآخر، والأهم الآن هو إنتاج القميص من القطن المصري، مضيفًا: “أتحدث عن القمصان الفورمال البيضاء، بعيدًا عن الموضة والألوان.. نسعى لتصنيع منتجات من القطن المصري وتصديرها بدلًا من تصدير القطن الخام”.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق