أخبار عاجلة

وكالة “سبوتنيك”الروسية: مصر تدخل النادي النووي بدعم روسي


وصفت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية. زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا الاتحادية بأنها بمثابة لبنة جديدة تدعم مسيرة التنامي المستمر في مسيرة تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة علي المستويات السياسية والاستراتيجية والاقتصادية.
وأشارت الوكالة الروسية إلي ما يعكسه جدول الأعمال المكثف للرئيس السيسي خلال الزيارة من اهتمام ملحوظ من الجانب الروسي بتعميق مجمل العلاقات بين موسكو والقاهرة من خلال اجتماع القمة بين الرئيسين السيسي وبوتين والذي يعد تاسع لقاء بينهما منذ كان الرئيس السيسي وزيرا للدفاع وحتي اللقاء الذي عقده الرئيسان في القاهرة في نهاية 2017.. فضلا عما تتضمنه الزيارة من إلقاء الرئيس السيسي كلمة أمام المجلس الفيدرالي الروسي “الغرفة الأعلي للبرلمان الروسي” كأول رئيس دولة يتحدث أمام هذا المجلس فضلا عن المحادثات المكثفة مع رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف ومع كبار المسئولين الروس.

وقالت ان محادثات القمة بين الرئيسين ستركز علي سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا علي الأصعدة كافة. فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
أضافت ان الزيارة المهمة تأتي في وقت تبدو فيه أبواب التعاون بين البلدين آخذة في الاتساع علي كافة الأصعدة. الاقتصادية والسياسية ومجالات الدفاع.
ويلفت تقرير الوكالة الروسية إلي أن اللقاءات المتتالية بين الرئيسين السيسي وبوتين سواء في مصر أو روسيا أو علي هامش فاعليات دولية قد ظهر تأثيرها بوضوح علي العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. فالعلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا شهدت تغيرًا ملحوظًا منذ 2013 وحتي الآن. فعلي مستوي التبادل التجاري نشطت التجارة بين البلدين في السنوات الأخيرة. حيث ارتفع حجم التجارة بين البلدين إلي نحو 6.5 مليار دولار مؤخرًا بحسب تصريحات صحفية لوزير الخارجية المصري سامح شكري.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق